أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب فى اتصال مع آبى أحمد: أمريكا ستساعد إثيوبيا بأجهزة تنفس

السبت، 25 أبريل 2020 05:42 م
ترامب فى اتصال مع آبى أحمد: أمريكا ستساعد إثيوبيا بأجهزة تنفس ترامب
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أنه تحدث هاتفيا مع آبى أحمد على، رئيس الوزراء الإثيوبى، وأن بلاده تحتاج إلى أجهزة تنفس صناعية لمواجهة مصابى فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستساعده.

وكتب ترامب، عبر حسابه على تويتر: "تحدثت للتو إلى رئيس وزراء إثيوبيا أبى أحمد على، إن بلاده بحاجة إلى أجهزة تنفس صناعية، والولايات المتحدة فى وضع جيد لمساعدته، سنفعل ذلك".

Capture
 

من ناحية أخرى، سمح موقع تويتر بنشر مقاطع فيديو الرئيس الأمريكى دونالد ترامب التى يقترح فيها طرق ضارة لعلاج كورونا، مبررا أنها لا تنتهك سياسة المعلومات الخاطئة لـCOVID-19، على الرغم من تحذيرات الخبراء، حيث يقول الأطباء إنه ليس هناك "أى أساس من الصحة" على الإطلاق لاقتراح الرئيس دونالد ترامب بحقن المطهرات فى الجسم، واستخدام مصابيح الأشعة فوق البنفسجية كعلاج لفيروس كورونا.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإنه على الرغم من رفض الخبراء للمقترح الخاص بترامب، إلا أن تويتر قال إنه لا ينتهك سياسة المعلومات الخاطئة COVID-19 الخاصة به، وسمح بنشر مقاطع الفيديو التى تروج للفكرة على منصتها.

على الرغم من أن سياسة الموقع تحظر وصف العلاجات المزعومة لـ COVID-19، والتى تكون غير فعالة أو يتم مشاركتها بقصد تضليل الآخرين.

وقالت متحدثة باسم تويتر لرويترز فى بريد إلكتروني، إن الشركة اعتبرت تصريحات ترامب رغبة فى علاج COVID-19، بدلا من دعوة حرفية للأشخاص لحقن المطهرات.

واشتعل موقع وسائل التواصل الاجتماعى بمناقشة تعليقات الرئيس، التى أدلى بها فى إيجازه الإعلامى اليومى يوم الخميس، بهاشتجات مثل مثل "Lysol" و "#disinfectant" و "DontDrinkBleach" و "#InjectDisinfectant".

كان تويتر قال سابقًا إنه يعطى أولوية لإزالة المعلومات الخاطئة COVID-19 التى قد تسبب ضررًا، إلا أن هذا الأمر لا يشمل كل تغريدة تحتوى على معلومات غير كاملة أو متنازع عليها حول المرض.

وبعد أن تحدث ترامب، حث الأطباء وخبراء الصحة الناس على عدم شرب المطهرات، وأظهر بحث أجرته رويترز على تويتر عدة تغريدات تسخر من اقتراحات ترامب، بما فى ذلك نكتة مضحكة تقول: "لا تنس أن تشرب جرعتك اليومية من المبيض كما نصح الرئيس ترامب''.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة