بالصور.. إيقاف أعمال حفر بدون ترخيص غرب الإسكندرية

السبت، 25 أبريل 2020 05:05 م
بالصور.. إيقاف أعمال حفر بدون ترخيص غرب الإسكندرية حفر بدون ترخيص
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت أحياء الإسكندرية مواجهه البناء المخالف بكافة أشكاله، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة المستمرة لتنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة، والقضاء على المخالفات وعدم السماح لآى مقاول بالبناء بدون ترخيص.

وأشار بيان صادر من حى غرب الاسكندرية، إلى أنة تم إيقاف أعمال حفر بدون ترخيص، حيث قامت المهندسة إبتسام الشافعى سكرتيرة عام الحى و مدير اشغال الطريق بالمرور الميدانى و تلاحظ أثناء المرور وجود أعمال حفر بدون الحصول على الترخيص القانونية اللازمة بإمتداد شارع ابن طولون وعلى الفور تم إيقاف الاعمال والتحفظ على معدات الحفر

 

فيما تلقي حي شرق برئاسة المهندسة سحر شعبان، بلاغًا يُفيد بوجود أعمال إنشائية بدون ترخيص بالطابق الثاني في أحد العقارات بميدان فيكتور عمانويل، وإنتقلت وحدة التدخل السريع لموقع البلاغ وبالمعاينة اتضح وجود اعمال انشائية مخالفة بدون ترخيص مما تؤثر هندسيًا على سلامة العقار، وتحفظت الحملة على كافة المعدات والادوات المستخدمة بالموقع منها؛ كمية من الأسمنت وعدد من "الصاروخ" و"الهيلتي" و"البراويطة" و"شنيور" و"سقالة حديد" و"سلم خشب" و"ونش".

و كان اللواء محمد الشريف، محافظ  الإسكندرية، قد أطلق إشارة البدء في تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد علي مدار الساعة لأى أعمال مخالفة، ويأتى ذلك إتساقا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتعامل بصورة حاسمة جدا مع البناء العشوائى.

 

وحذر محافظ الإسكندرية ،بعدم التهاون في أي مخالفة وسيتم إزالتها فورا،مشددا أنه سيتم التصدي بكل حزم لأي محاولة قد يقوم بها المخالفون مستغلين انشغال الأجهزة التنفيذية في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار المحافظ إلى أن تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع يأتي لتنفيذ الإزالات للمخالفات الفورية، وإيقاف أي أعمال للبناء المخالف أو التعدي على أملاك الدولة، وإزالة الإشغالات والتحفظ على مواد البناء والمعدات المستخدمة في المخالفات. موضحا أن المحافظة ستقوم بتكثيف حملات الإزالة الفورية للمباني لتحقيق الإنضباط السريع تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية.

 

 

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، علي استمرار حملات التصدي للبناء المخالف والتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية على مستوى الأحياء لتحقيق الإنضباط السريع تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية، موضحا أنة تم إزالة  300 مخالفة تشمل التعدى على أراضى زراعية وأراضى أملاك الدولة ومخالفة الإرتفاعات

 

 

 

كما أشاد بأداء وحدة التدخل السريع بالمحافظة وحملاتها المستمرة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد على مدار الساعة. مضيفا  أن القضاء على البناء المخالف من أهم الملفات لما يمثله من خطورة كبيرة على أرواح و ممتلكات المواطنين، ويشكل ضغط كبير على شبكات المرافق العامة بالمحافظة.

 

حفر بدون ترخيص (1)
حفر بدون ترخيص (1)

 

حفر بدون ترخيص (2)
حفر بدون ترخيص (2)

 

حفر بدون ترخيص (3)
حفر بدون ترخيص (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة