أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش البريطانى يمد قواته بطارد للحشرات كإجراء إضافى لمواجهة كورونا

السبت، 25 أبريل 2020 05:43 م
الجيش البريطانى يمد قواته بطارد للحشرات كإجراء إضافى لمواجهة كورونا الجيش البريطانى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، أنها ستمد القوات المسلحة بطارد للحشرات، فى إطار جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وهى خطوة أثارت جدلًا بشأن جدواها، وأوضحت الوزارة، أنها تخطط لشراء مخزون من منتج يحتوى على مستخلص زيت الكافور الليمونى، يسمى "سيتريوديول"، لكن لا تزال هناك تساؤلات حول فعاليته، خاصة وأن المسؤولين البريطانيين يرفضون الكشف عن أى دليل على أنه سينجح.

 

وتشير التقارير الإعلامية البريطانية، إلى أنه سيتم إعطاء طارد الحشرات لعناصر من القوة المكلفة لمكافحة فيروس كورونا من الجيش البريطانى، التى تضم 20 ألف جندى، وذكر مصدر رفض الكشف عن اسمه، لـ"سكاى نيوز"، أن هذه الخطوة تعد "اختيارية وإضافية" للإجراءات الأخرى التى تم اتخاذها بمواجهة الوباء.

 

وأضاف "حتى وإن لم يثبت طارد الحشرات فعاليته، فإن استخدامه لن يشكل خطرا"، موضحًا أنه سيتم أيضًا منح الجنود مطهرًا ليرشوه على أنفسهم قبل أن يغتسلوا، بالإضافة إلى فيتامين (د) لتقوية جهازهم المناعى".

1-1339520

 

ولن تستبدل هذه الإجراءات، بالإرشادات التى أصدرتها الحكومة، مثل التباعد الاجتماعى وغيره، وتأتى هذه الخطوة، بالرغم من عدم وجود أى تأكيد من وكالة الصحة العامة فى إنجلترا، أو من منظمة الصحة العالمية، تربط انتقال عدوى وباء "كوفيد-19" بالبعوض أو غيره من الحشرات، وبالتالى فإن استخدام مبيد للحشرات سيكون غير فعال.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أصدرت إرشادات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، شملت غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، لمدة لا تقل عن 20 ثانية فى المرة الواحدة، وتجنب لمس الوجه، أو الاختلاط بأشخاص يعانون من السعال أو العطس.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة