"الجيش الأبيض يوحد العالم".. إضاءة الأبراج وناطحات السحاب تجوب أوروبا.. طائرات أمريكية تقدم عروضا جوية لدعم الأطباء.. دوريات شرطة تحيى مستشفيات أسبانيا.. والهنود يحيون رجال الرعاية الصحية بالحلل والمعالق

السبت، 25 أبريل 2020 09:00 م
"الجيش الأبيض يوحد العالم".. إضاءة الأبراج وناطحات السحاب تجوب أوروبا.. طائرات أمريكية تقدم عروضا جوية لدعم الأطباء.. دوريات شرطة تحيى مستشفيات أسبانيا.. والهنود يحيون رجال الرعاية الصحية بالحلل والمعالق تحية الأطباء حول العالم
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجتمع العالم كله الآن على دعم العاملين في مجال الرعاية الطبية، بعد أن فرقتهم الحروب لعقود طويلة سواء منازعات للتسليح أو منافسات تجارية واقتصادية، وأصبحت قادات وحكومات دول العالم الآن تتوحد خلف هدف واحد هو توفير كل متطلبات الأطقم الطبية والمراكز البحثية لعلاج المصابين بفيروس كورونا، وأيضا التوصل لمصل للقضاء على جانحة الفيروس المستجد التي لم تسلم منه أي دولة.

 

ووسط حالة الزخم الطبي التي يعيشها العامل في مجال الرعاية الصحية من أطباء وممرضين لتوفير متطلباتهم الطبية من معدات تعقيم وأدوية، اتفقت الحكومات والشعوب دون تنسيق بينهما على دعم الأطقم الطبية بطريقة أخرى، من خلال ابتكار أساليب لرفع الروح المعنوية وتوجيه التحية يعبرون بها عن تقديرهم لوقوفهم في الصفوف الأولى لمحاربة كورونا.

 

ومنذ ظهور فيروس كورونا في بؤرته الأولى بمدينة ووهان الصينية مركز تفشي الوباء للعالم، شاهدنا ردود فعل طيبة من المصابين والسكان يحيون فيها الأطقم الطبية وجهودهم، وكما تفشى الوباء في العالم تفشت أيضا وسائل الدعم للأطباء سواء حكومية أو شعبية، ونرصد البعض منها في السطور التالية:

 

فعلى المستوى الحكومي، قامت السلطات في العاصمة الفرنسية باريس، خلال مارس الماضي، بتزيين برج إيفل بالأضواء، وأضاءت البرج بشكل متلألئ لمدة 10 دقائق تكريما للطواقم الطبية العاملة في مجال الرعاية الصحية وتواجه فيروس كورونا فضلا عن رفع الروح المعنوية للعاملين في المجال الصحي.

برج ايفل يتزين باللون الابيض
برج ايفل يتزين باللون الابيض

 

وعرضت وسائل اعلام محلية وعالمية فيديو لبرج ايفل وهو يتلألأ بينما صفق المواطنين الذين شاهدوا المنظر عن بعد اعجابا بتصرف الحكومة الفرنسية على هذا الموقف الذي يرفع الروح المعنوية للاطباء في مواجهة وباء عالمي.

 

وفي امريكا، أضاء المسئولون عن ناطحة السحاب الأمريكية امباير ستيت في ولاية نيويورك باللون الأحمر تشبيها بسيارة الاسعاف، كأول تكريم للمسعفين والعاملين الطبين على سرعة استجابتهم لاستغاثات الامريكيين المصابين بفيروس كورونا الجديد، وعرضت صحيفة التايم الأمريكية فيديو لإضاءة الجزء العلوي من ناطحة السحاب الشهيرة باللون الأحم ، مع أضواء حمراء وبيضاء تدور لتشبه صفارات انذار سيارات الاسعاف.

اضاءة ناطحة السحاب باللون الاحمر لتحية المسعفين
اضاءة ناطحة السحاب باللون الاحمر لتحية المسعفين

 

وبالتوجه إلى اسبانيا، توقفت دورية شرطية تضم مجموعة من سيارات الشرطة تجوب مدينة جيرونا الإسبانية للتأكد من تطبيق حظر التجول، أمام مستشفى المدينة لتثني على العاملين الطبيين من خلال التصفيق الحاد أمام أبواب المستشفى لإظهار التقدير للعاملين الطبيين الذين يقاتلون COVID-19.

دورية الشرطة تقف أمام المستشفى
دورية الشرطة تقف أمام المستشفى

 

وبالعودة إلى امريكا،  عرضت شبكة ABC News فيديو يدعو لرفع المعنويات من خلال تسيير طائرات تكتب رسائل تشجيع للأطباء والممرضين وتحث السكان على البقاء في منازلهم في سماء مدينة هوليوود.

الطائرات الامريكية تحلق فى السماء لدعم الاطباء
الطائرات الامريكية تحلق فى السماء لدعم الاطباء

 

وبعدها أيضا قدمت القوات الجوية الأمريكية استعراض بالطائرات الثندربيردز، لتكريم العاملين فى مجال الرعاية الصحية والواقفين في الخطوط الأمامية لمحاربة فيروس كورونا المستجد في البلاد، وانتشر فيديو للطائرات الامريكية وهي تستعرض فوق سماء وجسر مدينة لاس فيغاس أحد أكبر مدن ولاية نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية

 

وعلى المستوى الشعبي، يقوم آلاف المواطنين بشكل يومي بتحية الأطباء والممرضين من نوافذ منازلهم، وتعبيرا عن هذه الطريقة الجديدة أقدم آلاف المواطنين في الهند على تقديم التحية لمن يقفون في الصف الأمامي في محاربة فيروس كورونا الجديد، من الطواقم الطبية، حيث قام السكان في العاصمة نيودلهي باستخدام بعض الأدوات المنزلية لإثارة الضجيج في الشوارع من شرفات منازلهم لتعبيرهم عن تحية رجال الرعاية الصحية.

تكريم الاطباء فى الهند
تكريم الاطباء فى الهند

 

وهتف الآلاف من الهنود من شرفات منازلهم، سوياً، لتحية من يقفون في الصف الأمامي في محاربة فيروس كورونا، من الطواقم الطبية ورجال الأمن، واستخدم بعض المواطنين أدوات منزلية لإثارة ضجيج، بينما عزف آخرون على الآلات الموسيقية  ودق الطبول.

 

وفي هولندا، عبر مجموعة من الموظفين العاملين بإحدى مستشفيات العاصمة الهولندية امستردام، عن دعمهم لزملائهم العاملين في خدمات الرعاية الصحية من الأطباء والممرضين، خلال مسيرة العمل الشاقة والخطورة التي يتعرضون لها بشكل يومي خلال مواجهة المصابين بفيروس كورونا الجديد، وعرضت صحيفة الاندبندنت فيديو يدعوا لرفع الروح المعنوية يقوم فيه الموظفين بالغناء للأطباء والممرضين ويفصل بينهما باب زجاجي لمنع تفشي العدوى بين العاملين.

44411-الموظفون-يغنون-للاطباء-فى-مستشفى-هولندى
الموظفون يغنون للاطباء فى مستشفى هولندى

 

كما التقطت كاميرا أحد العاملين في شركة طيران امريكية فيديو لقائد طيار، تعمل زوجته في مجال الرعاية الصحية في ولاية نيويورك، حيث أراد أن يدعمها وزملائها لوقوفهم في الصفوف الأولى لمواجهة فيروس كورونا المستجد، فقدم الشكر لها ولجميع الموظفين الطبيين الذين يسافرون للتطوع للعمل في مستشفيات تري ستيت بنيويورك، من خلال كلمة عبر استخدام مكبر الصوت في شركة الطيران.

الطيار يحي زوجته الممرضة
الطيار يحي زوجته الممرضة

 

وتداول الفيديو بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وجه الطيار كلمته الداعمة للموظفين الصحيين، وقال لزملاؤه العاملين في شركة الطيران: "أود أن أسألكم جميعاً - هل يمكنكم الوقوف من فضلكم؟"، فتفاعلوا مع كلمته بالتصفيق الحاد والوقوف لتحية العاملين في الرعاية الصحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة