أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأفريقي يخصص 25 مليون دولار من الميزانية لصندوق مواجهة كورونا

السبت، 25 أبريل 2020 08:56 م
الاتحاد الأفريقي يخصص 25 مليون دولار من الميزانية لصندوق مواجهة كورونا السفيرة نميرة نجم
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت السفيرة د. نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي اجتماعا عن بعد عبر تقنية الفيديو كونفراس مع السفيرة جيسي لوبن سفيرة الولايات المتحدة لدى الاتحاد الافريقي و المستشار كريستوفر هتايير.لمناقشة اخر التطورات فى جدول أعمال الاتحاد في ظل إنتشار فيروس كورونا.

e2c40902-5688-4615-bb67-eb167a6f2b04

كما تناول الاجتماع تطورات تفعيل صندوق مكافحة فيروس كورونا وكذلك بحث ما يتعلق بالبرامج التدريبية تحت مظلة الاتفاق الموقع بين مفوضية الاتحاد الأفريقي ومؤسسة المحامين الامريكية والخاص لبرنامج بناء القدرات فى سيادة القانون، وقد تم الاتفاق على النظر فى تنفيذ بعضها عبر شبكة الانترنت لحين الانتهاء من ازمة كورونا.

d7eb4dae-5ca9-4402-91cb-62fa1a97cbf1

وكشفت دكتورة نميرة نجم أنه تم استقطاع ٢٥ مليون دولار من ميزانية الإتحاد الأفريقي التي تدفعها دول الإتحاد مباشرة  لتخصيصها لصندوق الأفريقي لمواجهة فيروس كورونا التابع للإتحاد ، مشيرة إلى أن هذا الإقتطاع من ميزانية الإتحاد ناتج من الفائض العارض من صعوبة تطبيق إدارات المفوضية برامج الإتحاد وأنشطته في ظل التباعد الإجتماعي الذي فرضته الإجراءات الوقائية من جائحة فيروس كوفيد ١٩ ومنها تعليق العمل داخل المنطمة ذاتها وممارسة موظيفها العمل من منازلهم .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة