خالد صلاح

إيران تشترط إرتداء "الكمامات" لركوب المترو لمواجهة تفشى كورونا

السبت، 25 أبريل 2020 01:06 م
إيران تشترط إرتداء "الكمامات" لركوب المترو لمواجهة تفشى كورونا إيران - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الإيرانية قرارات لمواطنيها فيما يتعلق بارتياد المترو، للحد من تفشي فيروس كورونا "كوفيد19"، جاء أبرزها، ضرورة ارتداء الكمامات بشكل اجباري فى المترو، والالتزام بخطة التباعد الاجتماعى التى أقرتها وزارة الصحة، بحسب موقع خبراونلاين.

 

وبحسب، محمد عليخانى، رئيس لجنة التعمير والنقل فى مجلس بلدية العاصمة طهران، فقد وافقت اللجنة على طرق استخدام وسائل الواصلات والنقل العام فى إيران فى ظل انتشار جائحة كورونا، تم وارسالها لمجلس البلدية لاعتمادها ومن ثم ارسالها إلى لجنة مكافحة كورونا.

 

وشددت القرارات على ضرورة استخدام الكمامات أثناء ارتياد المترو لكافة الركاب، مع مراعات التباعد فى محطات المترو وأمام شباك التذاكر، وأرصفة الانتظار وداخل العربات.

 

فضلا عن انشاء أنفاق لتعقيم الركاب على أبواب ومداخل المحطات، ووضع جهاز فلترة الهواء إذا أمكن فى العربات، ومنع لمس مقابض الأبواب، والتعقيم المستمر لشباك التذاكر.

 

وكان أعلن نائب وزير الصحة الإيرانى ايرج المتعافى من فيروس كورونا حريرجي، انخفاض أعداد الوفيات فى مختلف محافظات إيران 70%، قائلا :يمكن مشاهدة انخفاض للمرض فى معظم اقاليم البلاد بحسب وكالة إيرنا الإيرانية.

 

فى الوقت نفسه، أعلن المسئول الإيرانى، ارتفاع عدد المرضى بالمستشفيات فى مدينة الأهواز، فى الاسبوع الاخير بسبب تقليل التباعد الاجتماعى.

 

ولفت حريرجي، إلى أن الوزارة الإيرانية لم تخصص أي نوع من الأدوية لعلاج كورونا بشكل نهائي حتى الآن وأن مما ينشر على منصات التواصل الاجتماعي بشأن علاج كورونا لا يستند إلى مصادر علمية.

 

وطالب نائب وزير الصحة الإيرانى المواطنين بالبقاء في البيوت وعدم مغادرتها، وأمس رتفعت عدد الوفيات بفيروس كورونا في إيران إلى 5574 عقب تسجيل 93 وفاة جديدة، كما ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران إلى 88194.

 

واستأنفت إيران الأسبوع الماضى، بعض الانشطة الاقتصادية، التى بدأت تدريجيا فى جميع المحافظات، وفى العاصمة طهران فتحت المراكز التجارية والبازارات المسقفة أبوابها، بحسب قرار اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، برئاسة الرئيس الإيرانى حسن روحانى.

 

ومع اعادة فتح بازار طهران أظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى، ازدحام فى الأسواق والشوارع الإيرانية، وعدم مراعاة خطة التباعد الإجتماعى التى أقرتها وزارة الصحة، وعلى مدار السبوع الماضى مع الإستئناف التدريجى للأعمال شهدت وسائل المواصلات الإيرانية اكتظاظا هو ما ناقشته الصحافة الإيرانية على مدار الأيام الماضية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة