كورونا يفتك بالجيش الأبيض.. ممرضة فلبينية لقبت بـ"القلب الذهبي" آخر الضحايا

الجمعة، 24 أبريل 2020 11:12 ص
كورونا يفتك بالجيش الأبيض.. ممرضة فلبينية لقبت بـ"القلب الذهبي" آخر الضحايا الممرضة
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أستمر فيروس كورونا فى تحقيق خسائر في الجيش الأبيض من أطباء وممرضين وعاملين بالمجال الصحي، وكان آخرهم مرضة فلبينية الأصل، وصفت بأن لها "قلب من ذهب"، وزميل محبوب ونابض بالحياة، توفت بعد مكافحة الفيروس القاتل في مستشفى موريستون بمدينة سوانزي جنوب غربي ويلز، وتتبع المستشفى لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا "أن. أتش. أس".

1-1337827

وتوفيت الممرضة والمسعفة جينلين كارتر ( 42 عاما)، بعد أن قضت سنوات في خدمة المجتمع الويلزي، وكانت آخر جهودها في محاربة فيروس كورونا المستجد، وفقا لصحيفة "الصن" البريطانية.

ولم تكن هذه الممرضة تعمل في شروط مريحة أسوة بغيرها، لكن ذلك لم يمنعها من العمل الشاق في ظل أزمة كورونا.

وأصيبت جينلين بعدوى كورونا أثناء محاربة الفيروس قبل أيام قليلة، وتدهورت حالتها كثيرا، وحاول زملاؤها دون جدوى إنقاذ حياتها.

وذكر مارك مادمز مدير التمريض في المستشفى الذي كانت تعمل فيه الممرضة الراحلة، أنها "كانت تبذل قصارى جهدها من أجل أي مريض.. كانت سيدة لطيفة ولها قلب من ذهب".

وكانت أرقام رسمية في بريطانيا كشفت الأسبوع الماضين عن نتائج صادمة تتعلق بإصابات العاملين في الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا بفيروس كورونا المستجد.

وقالت النتائج إن واحدا من بين كل 3 عاملين في الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا، ممن عمل في مجال مكافحة المرض أصيب به، بعد إجراء فحوصات واسعة لهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة