أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. دعوات المصلين بإزاحة الوباء عن العالم فى صلاة التراويح بالحرم المكى

الجمعة، 24 أبريل 2020 12:25 م
صور.. دعوات المصلين بإزاحة الوباء عن العالم فى صلاة التراويح بالحرم المكى صلاة التراويح فى الحرم المكى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدعوات وقلوب خاشعة بأن يزيح الله هذه الغمة وهذا البلاء والوباء عن بلاد المسلمين ودول العالم أجمع، أقيمت مساء أمس الخميس، صلاة التراويح فى الليلة الأولى من شهر رمضان المبارك، بعد توفير كافة العناية والاهتمام من خلال الإجراءات الوقائية لجميع المواقع فى المسجد، للحد من الانتشار والوقاية من فيروس كورونا.

EWVFn-_WsAclZWq
 
وأدى صلاة التراويح، عشرات المصلين فى مشهد ربما لم يرى منذ عدة قرون، حيث نشرت رئاسة شئون الحرمين عبر حسابها على تويتر، صورا من الصلاة، التى أمَّ فيها الشيخ عبد الرحمن السديس، الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى، المصلين الذين ربما يتعدوا على أصابع اليد.
 
EWVFn-8WkAAVwmw

وقال السديس، فى كلمة له عقب الدعاء الذى بكى خلاله وعقب انتهاء الصلاة، هنأ فيها الأمة الإسلامية بحلول شهر رمضان الكريم داعيًا المسلمين لاستغلال هذه الايام المباركة فى الدعاء والابتهال لله.

EWVFn--WAAIsyh0

وقال إن العالم يشهد جائحة كبيرة هى فيروس كورونا وعلينا التوجه بالصلاة لله لرفع الوباء عن أمته، داعيًا الله أن يبارك فى جهود خادم الحرمين وولى عهده فى هذه الأوقات.

EWVFu4RX0AEuXW7
 

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، وافق على إقامة صلاة التراويح بالحرمين وتخفيفها إلى خمس تسليمات مع استمرار تعليق دخول المصلين.

EWVFn--WAAMLHhl

 كما أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، إزالة الحواجز الوقائية التى وضعت حول الكعبة المشرفة ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والصحية ذات العلاقة.

EWVFu4OWkAA7Zhq

وأكد أن الرئاسة تعمل بشكل فعال بمستوى تنسيقى رفيع على مراجعة وتقييم الإجراءات الاحترازية والتأكد من فعاليتها وضروريتها، من ذلك المنطلق فقد صدر التوجيه بإزالة الحواجز وتكثيف عمليات التعقيم والتطهير.

EWVFu4PWsAAwRbU
 
EWVFu4SWsAEr3YL
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة