صور.. العواصف الرملية تضرب المحافظات.. أمطار رعدية مصحوبة بالبرق تضرب الغربية.. رياح بكفر الشيخ واستمرار أعمال الصيد فى مياه البحر المتوسط.. والأتربة تتسبب فى حجب الرؤية على الطرق بالقليوبية وأسيوط وبنى سويف

الجمعة، 24 أبريل 2020 12:56 م
صور.. العواصف الرملية تضرب المحافظات.. أمطار رعدية مصحوبة بالبرق تضرب الغربية.. رياح بكفر الشيخ واستمرار أعمال الصيد فى مياه البحر المتوسط.. والأتربة تتسبب فى حجب الرؤية على الطرق بالقليوبية وأسيوط وبنى سويف العواصف الرملية
المحافظات – أحمد مرعى – محمد سليمان – هيثم البدرى – مصطفى عادل- هانى فتحى – إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت محافظات مصر، اليوم الجمعة، لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث تتأثر البلاد بمنخفض خماسينى يؤدى إلى نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة والتى تصل لحد العاصفة على بعض المناطق، وشهدت عدد من المحافظات نشاطا للرياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، امتدت إلى القاهرة الكبرى وتسبب فى انخفاض مستوى الرؤية على الطرق.

العواصف الرملية (1)

ويشهد اليوم الجمعة أول أيام شهر رمضان ارتفاعا ملحوظا بدرجات الحرارة وطقس غير مستقر، حيث تشهد القاهرة الكبرى طقسا حارا نهارا باردا ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة، ويشهد الوجه البحرى طقس حار نهارا باردا ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس لطيف نهارا بارد ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة واضطراب فى الملاحة البحرية.

العواصف الرملية (2)

وقال الخبراء، أن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تشهد طقسا حارا نهارا باردا ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس حار نهارا لطيف ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة، وتؤدى لاضطراب الملاحة على خليج السويس، وفى شمال الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على مناطق متفرقة واضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، وشمال الصعيد يشهد طقس شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة، ويشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا، والرياح نشطة مثير للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة.

العواصف الرملية (3)

وفيما يلى حالة الطقس بالمحافظات..

ففى محافظة أسيوط ضربت عاصفة رملية مصحوبة برياح محملة بالأتربة والرمال مما أدى إلى انعدام الرؤية وخاصة على الطريقين الصحراوى الشرقى والغربى ووسط المدينة وبالقرى والمراكز بمحافظة أسيوط، وكان رياح محملة بالأتربة والرمال قد غطت سماء المحافظة وتسببت فى انعدام الرؤية وخاصة مع أول أيام شهر رمضان المبارك مما يؤدى إلى رفع حالة الطوارئ بمحافظة أسيوط كم هو متبع فى مثل هذه التغيرات المتعلقة بالطقس، تحسبا لأى مستجدات نتيجة الطقس السيئ الذى يضرب المحافظة كما تسبب فى انعدام الرؤية على الطرق السريعة وبين المراكز.

العواصف الرملية (4)

حيث بدأت العاصفة الترابيىة مع أول اليوم وبدأت تظهر بشكل كبير مع نهار اليوم حيث لوحظت الأتربة والرمال تغطى منازل المحافظة، وشوارعها وتسببت فى قلة الحركة المرورية نتيجة مخاوف من انعدام الرؤية خشية حدوث أى حوادث بالإضافة إلى قلة المركبات المرورية المارة نتيجة أن اليوم الجمعة أجازة فضلا عن صيام أول شهر رمضان.

العواصف الرملية (5)

وبدت سماء المحافظة، وقد تغير لونها إلى اللون الأصفر نتيجة الرمال المتطايرة بسبب العاصفة وتزايد الرياح التى تقوم بنقل الأتربة والرمال وتظهر العاصفة بشكل كبر فى القرى حيث الشوارع غير مرصوفة مما يتسبب الرياح فى مزج الأتربة برمال العاصفة.

وفى كفر الشيخ تعرضت المدن والقرى، لهبوب رياح متوسطة، وأمطار خفيفة على عدد من المدن والقرى، لم يؤثر ذلك على حركة الصيد ببوغاز البرلس بمحافظة كفر الشيخ. والتزم عدد من الصيادين منازلهم، حفاظاً على صحتهم، وتخوفاً من إصابتهم بفيروس كورونا، وفضلت الاسر أن يخرج أحد أفرادها الخروج فى رحلات صيد، ويظل عدد منهم بالمنزل، فى حين انطلق عدد منهم فى رحلات صيد.

العواصف الرملية (6)

وقال أحمد نصار، نقيب الصيادين، لم توقف أعمال الصيد والملاحة البحرية، ولكن عدد من الصيادين أحجموا عن الصيد مع بداية أيام شهر رمضان المبارك، مؤكداً أن الرياح المتوسطة التى تتعرض لها المحافظة لم تؤثر على حركة الأهالى، خاصة مع ارتفاع فى درجة الحرارة.

وكانت محافظة كفر الشيخ قد شهدت على مدار اليوم، موجة من الطقس المتقلب، بسبب الرياح وكلف اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أجهزة المحافظة بالاستعداد تحسباً لسقوط أمطار أو سقوط الأشجار ولوحات الإعلانات على الطرق، وكذلك خطوط وأسلاك الكهرباء بالقرى، بسبب الرياح.

العواصف الرملية (7)

وفى بنى سويف شهدت المحافظة عاصفة مثيرة للرمال والأتربة على جميع مراكز المحافظة السبع، ما تسبب فى انخفاض الرؤية على الطرق الزراعية والصحراوية بنطاق المحافظة، كما تسببت العاصفة الرملية فى عزوف عدد من المواطنين عن النزول للشوارع، ووجهت إدارة مرور بنى سويف تعليمات لقائدى السيارات بضرورة توخى الحذر أثناء السير على الطرق الرئيسية حرصًا على سلامتهم.

العواصف الرملية (8)

ورفعت محافظة بنى سويف درجة الاستعدادات القصوى لمواجهة تقلبات سوء الأحوال الجوية والعواطف الترابية بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمدن والقرى، وذلك لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، فيما رفعت غرفة عمليات مرفق إسعاف بنى سويف حالة الاستعدادات القصوى والطوارئ وتجهيز جميع السيارات على مدار الساعة تحسبا لاستقبال أى بلاغات بوقوع أى حوادث على الطرق بنطاق المحافظة، وتواصل مستشفيات محافظة بنى سويف رفع درجة الاستعداد القصوى داخل كافة أقسام المستشفى منذ بدأ زهور فى وسط كورونا المستجد داخل محافظة بنى سويف.

العواصف الرملية (9)

وفى القليوبية تشهد محافظة القليوبية حالة من عدم استقرار الطقس، حيث تتعرض المحافظة لطقس سيئ ورياح محملة بالأتربة والغبار تسبب فى حجب الرؤيا خاصة على الطرق السريعة والطريق الزراعى القاهرة الإسكندرية، وطريق شبرا بنها الحر، وناشد مرور القليوبية بتوخى الحذر أثناء قيادة المركبات، فيما انتشرت سيارات المرور والأكمنة الثابتة والمتحركة، وحذرت السائقين من السرعة الزائدة على الطرق السريعة حفاظا على أرواحهم وعدم وقوع حوادث.

العواصف الرملية (10)

وفى محافظة الأقصر شهدت هبوب رياح خفيفة محملة بالأتربة التى غطت سماء المحافظة، حيث رفعت محافظة الأقصر درجة الاستعداد القصوى، بسبب حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية المتوقع حدوثها حسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ومن جانبه، أكد محسن الشامى مدير إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الأقصر، أنه بناء على تعليمات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، تم إخطار رؤساء المدن وكافة الأجهزة المختصة لرفع درجة الاستعدادات على مستوى مراكز ومدن المحافظة، تحسبا لأى آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية ومواجهة أى طوارئ، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة خلال تلك الفترة.

العواصف الرملية (11)

وأضاف الشامى، أنه تم رفع درجة الاستعداد بغرفة عمليات ديوان عام المحافظة لاستقبال أى بلاغات عن أى طوارئ، على أرقام هواتف (2372188، 2374903) على مدار الـ24 ساعة، إلى جانب التنسيق والمتابعة الدورية مع كافة الأجهزة المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية المواطنين ودرء مخاطر الطقس السيئ.

كما تعرضت محافظه الغربية لهطول أمطار رعدية متوسطة مصحوبة ببرق مع انخفاض بسيط فى درجات الحرارة، ولم يستغرق هطول الأمطار دقائق معدودة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة