رمضان وكورونا وموجة تراب.. كيف تحمى نفسك أثناء الصيام.. الأطعمة الصحية على مائدة الإفطار هى الحل.. السوائل والفواكه فى السحور هتقوى مناعتك وتقلل عطشك.. والموجة الترابية تغلب عليها بهذه النصائح

الجمعة، 24 أبريل 2020 03:00 م
رمضان وكورونا وموجة تراب.. كيف تحمى نفسك أثناء الصيام.. الأطعمة الصحية على مائدة الإفطار هى الحل.. السوائل والفواكه فى السحور هتقوى مناعتك وتقلل عطشك.. والموجة الترابية تغلب عليها بهذه النصائح الصيام
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع فى درجات الحرارة مع نشاط الرمال والأتربة على البلاد، مع أول أيام شهر رمضان المعظم، فى ظل انتشار فيروس كورونا.

ومن المعروف أن ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الأتربة من الأمور التى تسبب فى شعور الشخص بالرغبة فى تناول السوائل، خاصة الماء، ومع الصيام يزداد فرص إصابة الشخص بالجفاف والعطش.

لذا يقدم "اليوم السابع" لقرائه العديد من النصائح التى يجب عليهم اتباعها خلال الصيام، وأيضا مع نشاط الرمال والأتربة، وارتفاع درجات حرارة الطقس، وانتشار فيروس كورونا التاجى، وذلك وفقا لموقعى "WEBMED" و"HEALTHLINE".

 

- تناول الأطعمة الصحية

تناول الأطعمة الصحية على مائدة الإفطار والسحور فى رمضان من أهم النصائح التى ييجب القيام بها يوميا، وفى ظل تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من نشوب الأتربة، يجب على الصائم تناول الأطعمة الغنية بالألياف، والماء من خضروات والفواكه، مثل البطيخ، والكنتالوب، والخيار والخس، فجميعها أطعمة مفيدة ومهمة للجسم، وأيضا تعمل على تقوية الجهاز المناعى، وتقلل من فرص الإصابة بالفيروسات كفيروس كورونا، لذا عليك تناول طبق كبير من السلطة الخضراء فى وجبة الإفطار، والفواكه فى وجبة السحور.

 

- الماء

الماء له دور كبير فى الحفاظ على صحة الجسم، وتنقيته من السموم التى تتراكم داخله، وينصح بتناول الماء مع السحور، لتنقية الجسم، والحد من تعرضه للجفاف أو شعوره بالعطش خلال ساعات الصيام فى اليوم التالى، وأيضا تناول كوب من الماء فور سماع أذان المغرب من الحيل الغذائية الجيدة لتنقية الجسم، والتخلص والقضاء على السموم المتراكمة داخله نتيجة للأتربة.

 

- الفواكه

أثبتت العديد من الدراسات الطبية أن الفواكه تحتوى على نسبة عالية من العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، لذا تناولها باستمرار يعد من الحيل الغذائية الجيدة لتنقية الجسم من السموم، وأيضا تقليل فرص الشعور بالعطش، لذا تناول ثمرتين من الفواكه مع وجبة السحور يوميا، لأن ذلك يساعد فى رفع قدرة الجهاز المناعى، والحد من تعرضه للإصابة بالفيروسات، لأنها تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

 

- الرياضة

تعد الرياضة من الحيل الجيدة للحفاظ على مناعة الجسم وتقويتها والحد من الإصابة بالفيروسات المختلفة، لذا عليك ممارستها يوميا داخل المنزل لمدة 15 دقيقة، للحد من الإصابة بكورونا، وينصح بإجرائها بعد تناولك لوجبة الإفطار.

 

- نصائح للتعامل مع الأتربة

من أهم النصائح التى يجب عليك اتباعها خلال نشوب الأتربة، هى غلق الأبواب والنوافذ جيدا، لمنع تسريب الأتربة للمنزل، مع ضرورة تناول الماء بكثرة لتنقية الجسم من الأتربة فور سماع أذان المغرب، والإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالماء كالسلطة الخضراء، للحد من التعرض لأى مضاعفات صحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة