جريمة حول العالم... حكاية كلب عثر على كأس العالم المسروقة فى انجلترا

الجمعة، 24 أبريل 2020 04:21 م
جريمة حول العالم... حكاية كلب عثر على كأس العالم المسروقة فى انجلترا «بيكلز» الكلب الذى عثر على كاس العالم المسروقة
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واقعة طريفة لن ينساها عشاق الكرة فى العالم ، بعدما  انقذ كلب بوليسي  إنجلترا من فضيحة سرقة كأس العالم، الذى كانت تنظمه عام 1966 قبل 4 أشهر من انطلاق البطولة الدولية  بعدما قاد الشرطة للعثور على كأس العالم ، ملقى وسط أشجار خارج منزل صاحبه في جنوب لندن.

74540f2d-f85e-46a3-bc2c-e53651d150ba
«بيكلز» الكلب مع صاحبه 

 تلقى   الاتحاد الإنجليزي في  20 مارس 1966،  طلباً لعرض الكأس الذهبية في معرض ستانلي للطوابع البريدية في وستمينستر ، وهي منطقة مراقبة جيداً من قبل شرطة مدينة لندن وعلى بعد بضعة أمتار من مقر البرلمان الإنجليزي. 

113998-TELEMMGLPICT000164447718_trans_NvBQzQNjv4BqLfD0EOB5CEFXzCF_NHe0S812VaC_MazJj_YKwyethvk
كأس العالم المسروقة عقب العثور عليها مع الشرطة 

وافق رئيس الفيفا وقتها  "ستانلي روس"  على العرض بشروط، وهي أن يتم نقل الكأس عن طريق  شركة أمن  ، وأن يتم وضع  الكأس في صندوق زجاجي مقفل وتتم حراستها على مدى 24 ساعة، ويتم تأمينها بمبلغ 30 ألف جنيه إسترليني.


 sport-110318-z3
 «بيكلز» الكلب مع صاحبه وزوجته اثناء تسليم الجائزة المالية 

 

فوجئت الشرطة الإنجليزية،  باختفاء كأس العالم من مكان، ه حيث نجح مرتكب السرقة في تنفيذ جريمته بين الساعة 11:00 و12:10 ظهراً،  ولم يترك أي أثراً أو دليل  خلفه،  حيث وقفت الشرطة الإنجليزية عاجزة عن كشف لغز اختفاء الكأس الذهبى ، وظنت أن وراء الحادث عصابة منظمة  .

ظلت الشرطة البريطانية تبحث في كل مكان عن الكأس،  وبعد مرور أسبوع على الحادث ، عثر كلب بوليسي أسمه " بيكليز" على كأس العالم ، وكانت ملفوفة بورق جرائد وخيط وملقاة بجانب إطار سيارة حيث انقذ الكلب "بيكليز" إنجلترا من فضحية .

عععععععععع
 مكان العثور على كأس العالم المسروقة 

 

يقول صاحب الكلب، أنه كان يبحث عن "كشك" لأجراء مكالمة هاتفية ، وكان يجر معه كلبه الذى نهش في شيئا ملفوف  بورق جرائد ، وعندما اقتراب منه وحملته وفحصته ، تبين أنه كأس العالم ، ثم قام بتسليمه للشرطة ،  التى القت القبض علي وتم التحقيق معي كمشتبه به ثم تم اطلاق سراحي وبعدها حصلت على مكافأة مالية .

sport-110318-z4
«بيكلز» الكلب اثناء تكريمه 

 وفى بعد مرور عقود من الزمان،  ذكرت صحيفة " ديلي "ميرور" البريطانية   في عام 2018 أن شابا اعترف بأن والده  ريج " وشقيقه سيدني" كوغلر  "هما  من سرقا  كأس العالم  .

وصرح الابن لصحيفة ديلي "ميرور"، بأن والده  سرق كأس العالم عام 1966 ليس من أجل المال ولكن من أجل التشويق".

 
 بببببببب
 كاس العالم المسروقة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة