أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب: سنقدم أجهزة التنفس الصناعى للدول التى تحتاجها بشدة

الجمعة، 24 أبريل 2020 07:20 م
ترامب: سنقدم أجهزة التنفس الصناعى للدول التى تحتاجها بشدة دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن بلاده ستقدم أجهزة التنفس الصناعى المطلوبة بشدة للدول الأخرى فى إطار مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وفى سلسلة من التغريدات على (تويتر)، اليوم الجمعة، أشار ترامب إلى أنه تحدث إلى رؤساء السلفادور وإندونيسيا وهندوراس وإكوادور وأشاد بهم لما يقومون به من جهد ولتعاونهم مع الولايات المتحدة فى مكافحة الوباء.

يذكر أنه وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية فإن الإكوادور بها 11183 حالة إصابة مؤكدة بكورونا و560 حالة وفاة، وفى إندونيسيا نحو 8 آلاف إصابة و 689 وفاة، وفى السلفادور 261 إصابة و8 حالات وفاة، وفى هندوراس 562 إصابة و 47 وفاة، وجميع هذه الدول تكافح من أجل تخفيف حدة تفشى الوباء.

وفى المراحل الأولى من تفشى الوباء، كانت الولايات المتحدة تعانى من نقص حاد فى أجهزة التنفس الصناعي، لكن الرئيس ترامب يرى حاليا أن بلاده أصبحت قادرة على تقديم يد العون للآخرين فى محاربة الفيروس.

وقد استخدم ترامب صلاحياته الرئاسية بتوجيه تعليماته لعدد من الشركات الأمريكية الكبرى للبدء فى إنتاج هذه الأجهزة مثل جنرال موتورز التى ستنتج 30 ألف جهاز بتكلفة 500 مليون دولار وسيبدأ أول تسليم لها فى مستهل يونيو المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة