الجسر الجوى المصرى يستمر فى نقل العالقين بالخارج تنفيذًا لتعليمات الرئيس.. مطار مرسى علم الدولى يستقبل 5 رحلات من البحرين وأمستردام وكازبلانكا والجزائر وفرانكفورت بعدد 700 راكب.. والحجر الصحى يتعامل مع العائدين

الجمعة، 24 أبريل 2020 03:45 ص
الجسر الجوى المصرى يستمر فى نقل العالقين بالخارج تنفيذًا لتعليمات الرئيس.. مطار مرسى علم الدولى يستقبل 5 رحلات من البحرين وأمستردام وكازبلانكا والجزائر وفرانكفورت بعدد 700 راكب.. والحجر الصحى يتعامل مع العائدين المصريون العائدون من الخارج يصلون تباعا
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مصر إعادة أبنائها من العالقين بالخارج من خلال جسر جوي، تابع للشركة الوطنية مصر للطيران ، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث أن استقبل مطار مرسي علم الدولى من مساء الخميس حتي الساعات الأولي من صباح الجمعة 5 رحلات طيران تقل علي متنهم قرابة 700 راكب مصري عالقين بالدول المختلفة.

177539-0eaafacb-dc12-4d6c-89ab-0e6c8aa37736

من جانبه قال تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الاحمرأن تم تطبيق الإجراءات الصحية اليوم من قبل رجال الحجر الصحي علي عائدين مصريين بالخارج علي 5 رحلات بدأت بوصول رحلة من البحرين تقل علي متنها 142 راكبا عالقا بالبحرين تم التعامل معهم من خلال تعقيمهم فور نزولهم من الطائرة كذلك تعقيم حقائبهم، ثم تعقيم الطائرة، وبدأت باختيار الأجسام المضادة بعد ذلك من ثم نقلهم من خلال اتوبيسات سياحية للفنادق المخصصة لهم للإقامة فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

كما أكد مدير الصحة علي وصول رحلة أخرى من مطار امستردام الدولي بهولندا تقل علي متنها 124 راكبا أيضا تم اتخاذ الإجراءات الطبية لهم من قبل رجال الحجر الصحي المدربين وتم نقلهم للفندق الإقامة، كذلك وصلت رحلة من كازبلانكا المغربية علي متنها 98 راكب مصري عالقين بالمغرب.

من جانب أخر أعلن مصدر بمطار الغردقة الدولي أن رحلة الجزائر وصلت للمطار بعد دمجها مع العالقين ببرشلونة الأسبانية، بواقع 161 راكب وطفل، حيث تم التعامل معهم وكذلك تم اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة وتسهيل عملية إجراءات الدخول ونقلهم داخل اتوبيسات مكيفة للفنادق، كما وصلت للمطار رحلة قادمة مطار فرانكفورت تقل على متنها 138 راكب.

179957-3dfdb583-cd60-4a73-98b2-e9544997f47d

من جانبه قال إسامة منير، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، ورئيس لجنة النقل إنه تم تخصيص عدد من الأتوبيسات المخصصة لنقل الركاب المصريين العائدين من الخارج إلى الفنادق السياحية المخصصة للحجر الصحى بمرسى علم، وذلك بالتنسيق مع أجهزة البحر الأحمر.

وأضاف رئيس لجنة النقل ل اليوم السابع، إن رجال الحجر الصحي أكدوا علي أن يتم نقل العائدين بالخارج من خلال مجموعات في أعداد قليلة علي أن يكون في كل أتوبيس مجموعة لا تزيد عن 25 شخصا.

 وكشف مصدر طبى رفض ذكر اسمه أنه تم الفنادق السياحية التي تم تحديدها لإقامة المصريين العائدين من الخارج للإقامة فيها كحجر صحى لمدة 14 يوم، يتم وضع فريق طبى فيها طوال فترة الحجر الصحي، لمتابعة العائدين من الخارج والكشف عليهم بصفة دورية للتأكد من سلامتهم.

وأضاف المصدر لـ" اليوم السابع"، أن هناك تعليمات متبعة تسلم لكل عائد من الخارج داخل محل اقامة الحجر الصحي، منها عدم الخروج من الغرفة، وكذلك مواعيد الطعام، والذى يتم وضعه خارج الغرفة، مواعيد غسيل الملابس، كذلك أرقام الهواتف التى يمكن من خلالها الاستعلامات عن آى خدمات أو الخدمات الصحية من الفريق الطبى.

192462-4d9432c1-bd33-41ca-93c3-7e0b3dcedbce

كانت وصلت أمس الأربعاء لمطار مرسى علم الدولى، إحدى رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران، كرحلةً استثنائية قادمة من العاصمة السعودية الرياض، تقل على متنها 295 مصريا عالقا هناك فى ظل تعليق رحلات الطيران من المطارات بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتعد الرحلة هى الثانية ضمن رحلات الجسر الجوى التى أقرتها الحكومة المصرية بتنسيق بين وزارات الخارجية والطيران والهجرة، حيث وصلت أمس أولى الرحلات القادمة من مطار بيروت وعلى متنها 72 راكبا عالقا فى لبنان، ومن المنتظر أن يتم تسيير 22 رحلة لعودة العالقين المصريين فى عدة دول أجنبية وعربية وأفريقية.

وكانت أعلت وزارة الطيران المدنى، عن تسيرها نحو 22 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، حتى نهاية إبريل بالتنسيق مع وزارتى الهجرة والخارجية، فى ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضى،  بسبب فيروس كورونا المستجد.


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة