خالد صلاح

زى النهارده.. سوبر هاتريك ليفاندوفسكى يزلزل ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

الجمعة، 24 أبريل 2020 02:30 م
زى النهارده.. سوبر هاتريك ليفاندوفسكى يزلزل ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا روبرت ليفاندوفسكى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم عام 2013، حقق بوروسيا دورتموند فوزا كبيرا على ريال مدريد بنتيجة 4 / 1 فى المباراة التى أقيمت على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" بذهاب الدور نصف النهائى من دورى أبطال أوروبا.

كان البولندى روبرت ليفاندوفسكى مهاجم بايرن ميونخ الحالى نجم اللقاء دون منازع، بعدما  سجل أهداف دورتموند الأربعة "سوبر هاتريك"، فيما سجل البرتغالى كريستيانو رونالدو هدف الريال الوحيد.

وتأهل دورتموند إلى المباراة النهائية بمجموع المبارتين 4-3، بعدما خسر بهدفين دون رد فى لقاء الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو، وخسر دورتموند اللقاء النهائى أمام بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف على ملعب "ويمبلى" بالعاصمة البريطانية لندن.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد  أوصى الاتحادات المحلية بإنهاء موسم الدوري قدر المستطاع، أو إنهائه بصيغة مختلفة إن أمكن، أو إلغائه والاعتماد على ما يسمى بنظام "الجدارة الرياضية".

ويبدو أن الاتحاد رضخ للرظوف القهرية التى تمر بها القارة العجوز بعد تفشي وباء كورونا وما ترتب عليه من صعوبة استئناف المسابقات في الموسم الجديد وأعلن اليوم توصياته حول آلية التأهل إلى بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي فى الموسم الجديد حال عدم استكمال الموسم الحالى فى دوله الأعضاء وذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي لليويفا الذى عقد اليوم عبر الفيديو.

في البداية طلب يويفا من الاتحادات والأندية استكمال الموسم لكنهم شددوا على أن صحة اللاعبين والمدربين هي الأهم.
كما وضع اليويفا سيناريو اخر في حال إلغاء الموسم، مثلما حدث في بلجيكا واسكتلندا، حيث أرجع حسم مسالة التأهل إلى الاتحاد المحلي لكل بلد في اختيار الأندية المشاركة بالبطولات الأوروبية لموسم 2020-21 وذلك بناء على مستواهم في الموسم المنتهي ومدى جدارتهم، وقد يكون نظام التأهل معتمدا على النقاط التي حصدتها الفرق قبل التوقف وليس وفقًا لتصنيف الفرق من يويفا كما طُرح من قبل.

وكان يويفا قد أعلن أيضا اليوم عن تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات التي كان مقرر إقامتها في صيف 2021 بإنجلترا إلى الفترة من 6 وحتى 31 يوليو 2022.

جدير بالذكر لأن بطولة كأس الأمم الأوروبية للرجال قد تأجلت من صيف 2020 إلى صيف 2021.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة