خالد صلاح

ترامب يقترح حقن مرضى كورونا بالمطهرات للقضاء على الفيروس

الجمعة، 24 أبريل 2020 10:45 ص
ترامب يقترح حقن مرضى كورونا بالمطهرات للقضاء على الفيروس دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثناء المؤتمر الصحفى اليومى بالبيت الأبيض حول وباء كورونا، ومع تقديم عرض يشير إلى دور المطهرات فى قتل الفيروس على الأسطح والهواء، فكر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فيما إذا كان يمكن استخدام هذه المواد الكيمائية لمحاربة الفيروس داخل جسم الإنسان.

 وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن ترامب وخلال المؤتمر قال إنه يرى أن المطهر يقضى على الفيروس فى دقيقة واحدة. وأضاف متسائلا: هل هناك طريقة نستطيع أن نفعل بها ذلك مثل الحقن فى الداخل أو التنظيف تقريبا؟ لانك ترى أنه يدخل إلى الرئتين .. لذا سيكون من المثير للاهتمام التحقق من ذلك".

 هذا السؤال الذى عرضه ترامب على الهواء، دفع الأطباء على الفور إلى الرد بشكوك وتحذيرات ضد حقن المطهرات أو ابتلاعها لأنها سامة للغاية.

 وقال  كريج سبنسر، مدير الصحة العالمية فى طب الطوارئ بالمركز الطبى بنيويورك وجامعة كولومبيا، إن ما يقلقه هو أن الناس ستموت، وأن الناس ستعتقد أنه هذه فكرة جيدة. وأضاف فى تصريحاته لصحيفة واشنطن بوست إن هذا أمر خطير.

وجاء سؤال ترامب مباشرة بعدما قدم ويليام بريان، المسئول بوزارة الأمن الداخلى عرضا عن التاثير المحتمل لحرارة الصيف والرطوبة، والذى شمل ايضا إشارات إلى اختبارات أظهرت فعالية على أنواع معينة من المطهرات. واستعرض بريان بيانات من اختبارات حديثة أظهرت أن الكحول وضوء الشمس والمبيضات يمكن أن تقتل الفيروس على الأسطح.

 وقال بريان إن المبيضات قتلت الفيروس فى خمس دقائق بينما قتله نوع معين من الكحول فى 30 ثانية. وفى الاختبارات بدأ أن ضوء الشمي ودرجات الحرارة تقصر دورة حياة الفيروس على الأسطح وفى الهواء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة