ميرال أكشنار رئيسة حزب الخير التركى تنتقد أردوغان والحكومة

الخميس، 23 أبريل 2020 12:37 ص
ميرال أكشنار رئيسة حزب الخير التركى تنتقد أردوغان والحكومة ميرال أكشنار وأردوغان
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت رئيسة حزب الخير التركي أو الحزب الجيد ميرال أكشنار وأظهرت رد فعل شديد تجاه الحكومة التي إنتقدت بلديات التحالف الوطني بسبب تقديمهم المساعدات.

وبحسب صحيفة يني تشاغ التركية، قالت أكشنار "بينما يجب أن نكون علاجا لمشاكل المواطنين القلقين يدا بيد، إظهار بلدياتنا في صورة العدو هي أزمة ذكاء وليست أزمة بقاء بالنسبة لتركيا".

وكانت قامت بلدية مدينة أضنة التركية بانشاء مستشفي لعلاج مصابى فيروس كورونا المستجد، وقامت بلدية مرسين بتوزيع الخبز علي المواطنين مجانا.

كما سخرت قناة فوكس خبر، من الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الذى سيس مساعدات بلديات بلاده للفقراء واعتبرها مماثلة لإجراءات الداعية المعارض لنظامه فتح الله جولن وحزب العمال الكردستانى.

وعلق مذيع قناة FOX خبر فاتح بورتاكال، قائلا: "يبدو أن هذه المساعدات قد أضرت بكيمياء الحزب الحاكم".. وانتقد تصريحات أردوغان قائلا "مثل هذا التشبيه لا يمكن أبدا، وما الضرر إذا قامت البلديات إلى جانب الحكومة بتقديم المساعدات".

وتعتبر تركيا الدولة الأكبر في تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا خارج أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث اقتربت وبشدة من تسجيل الـ100 ألف إصابة، بعد رصد 95.591 حالة، بعد تفشى الوباء فى البلاد، بينها 78.414 حالة نشطة، بحسب بيانات وإحصاءات worldometers المعنى بتحليل ورصد إصابات الفيروس التاجى حول العالم، اليوم الثلاثاء.

وسجلت تركيا أمس فقط 4.611 إصابة، بينما سجلت الصين 11 حالة فقط، فى حين سجلت بكين صفر وفاة ، كانت تركيا على موعد مع تسجيل 2.259 حالة خلال 24 ساعة فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة