فرنسا تلغى الدورة الـ43 لمهرجان موسيقى الجاز هذا العالم بسبب كورونا

الخميس، 23 أبريل 2020 11:35 ص
فرنسا تلغى الدورة الـ43 لمهرجان موسيقى الجاز هذا العالم بسبب كورونا مهرجان لموسيقى الجاز - ارشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت السلطات الفرنسية إلغاء الدورة الثالثة والأربعون من مهرجان الجاز في مارسياك، وهو من أبرز مهرجانات هذا النوع من الموسيقى في العالم، بسبب جائحة كوفيد-19، وفقا لما أعلنه مدير المهرجان.

وكان من المقرر إقامة المهرجان في الفترة الممتدة من 24 يوليو إلى 15 أغسطس في مارسياك، وهي منطقة صغيرة في مقاطعة جيرس (جنوب غرب فرنسا) التي تعتبر واحدة من عواصم الجاز العالمية خلال الصيف.

وأوضح المدير جان لوي جيومون "أمامنا الكثير من العقبات، ستمنع الحدود المغلقة في منطقة شينجن استضافة العديد من الفنانين وتلقي المعدات الأساسية لتنظيم الحفلات الموسيقية"، إضافة إلى مشكلات لوجستية أخرى معربا عن حزنه "الشديد" لهذا القرار، وقال مدير المهرجان "قبل كل شيء، نولي الأهمية الكبرى لصحة الجميع وسلامتهم".

ويضاف هذا الإلغاء إلى القائمة الطويلة من المهرجانات الشهيرة التي علقت إقامتها هذا الصيف في فرنسا بسبب فيروس كورونا مثل بايون وأفينيون.

سجلت فرنسا رسميا، ما يربو على 15 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا، لتصبح بذلك رابع دولة تتخطى هذا الحاجز بعد إيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة، بينما ارتفع معدل الزيادة فى الوفيات فى فرنسا قليلا مرة أخرى بعدما ظل مستقرا لأيام.

لكن عدد المصابين فى وحدات العناية المركزة، تراجع إلى 6730 من 6821 ليتراجع الإجمالى بذلك، ما يشير إلى أن إجراءات العزل العام التى مددتها فرنسا أمس إلى 11 مايو تؤتى ثمارها فى احتواء المرض.

وقال جيروم سالومون مدير هيئة الصحة العامة، فى مؤتمر صحفى، إن عدد وفيات الفيروس فى المستشفيات ودور رعاية المسنين فى فرنسا ارتفع خمسة بالمئة فى غضون يوم ليصل الإجمالى إلى 15729 مقابل زيادة بنسبة 4 %.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة