"سنعيد الاقتصاد أقوى مما كان".. ترامب يدافع عن إعادة فتح البلاد بشروط آمنة.. يعترض على قرار فتح صالونات الحلاقة والتجميل لحاكم جورجيا.. ويعلن توقيعه على قرار تعليق الهجرة 60 يوما.. ويؤكد: سنحتفل بعيد الاستقلال

الخميس، 23 أبريل 2020 02:59 ص
"سنعيد الاقتصاد أقوى مما كان".. ترامب يدافع عن إعادة فتح البلاد بشروط آمنة.. يعترض على قرار فتح صالونات الحلاقة والتجميل لحاكم جورجيا.. ويعلن توقيعه على قرار تعليق الهجرة 60 يوما.. ويؤكد: سنحتفل  بعيد الاستقلال ترامب يدافع عن إعادة فتح البلاد بشروط آمنة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكى ، دونالد ترامب أن الاقتصاد الأمريكى سيعود أقوى مما كان عليه بعد فتح البلاد مرة أخرى، مؤكدا أنه متفائل حيال المستقبل القريب.

وقال ترامب إنه سيقيم احتفالًا في 4 يوليو في المركز التجاري الوطني بواشنطن العاصمة ، مثل العام الماضي، مشيرا إلى أنه سيشمل عروضا جوية وربما يشتمل على إجراءات التباعد الاجتماعى بين الحضورة.

وأضاف "في 4 يوليو ، سنفعل ما كان لدينا في المركز التجاري. كما تعلمون ، سنقوم بذلك. لقد حقق العام الماضي نجاحًا هائلاً ، وأتصور أننا سنفعل ذلك ، آمل أن أتمكن من استخدام مصطلح "إلى الأبد". لقد كان هذا نجاحًا كبيرًا كما تتذكرون."

وقال إنه سيكون هناك عرضا عسكريا متذكرا الذين وافتهم المنية بفيروس كورونا.

ودافع الرئيس ترامب عن قرار إعادة فتح الولايات وسط جائحة الفيروس التاجي ، قائلاً إن الفيروس "لن يعود" في العديد من الحالات التي شاهدتها الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام.

وأضاف فى المؤتمر الصحفى اليومى حول جهود مكافحة كورونا "وإذا عادت ، فلن تعود بالشكل الذي كانت عليه. ستعود بجرعات أصغر يمكننا احتواؤها.

وتابع: "لكن في رأيي ، من كل شيء رأيته ، لا يمكن أن يكون مثل أي شيء شهدناه الآن. ما مررنا به للتو ، لن نمر به. يمكن أن يكون لديك بعض الجمرات من الهالة ، ويمكن أن يكون لديك نظام إنفلونزا كبير.. لن نمر بما مررنا به خلال الشهرين الماضيين ".

وقال ترامب حول إعادة فتح البلاد إن حكام الولايات سيفتحون الاقتصاد مع الإبقاء على قواعد التباعد الاجتماعى وتبنى قواعد النظافة وغيرها من الإجراءات الاحترازية، حتى لا يعود هذا الفيروس.

وأضاف أن الموت الذى حدث فى الولايات المتحدة لم يكن لينبغى أن يحدث لولا خروج هذا الفيروس "وجميعكم تعلمون من أين خرج."

وأضاف أن خلية الأزمة أعطت الحكام الفرصة فى نهاية الشهر الماضى لإجراء الاختبارات وتطوير قدرتهم على إجرائها، موضحا أنه تحدث مع أندرو كومو، حاكم نيويورك حول هذا الشأن، مؤكدا أنه سيتم تقديم المساعدة للولايات التى تحتاج مساعدة فى هذا الصدد.

وقال إنه سوف يتم توفير الكثير من الاختبارات لولايات مثل كاليفورنيا خلال الأيام المقبلة.

 

ورغم دفعه بفتح الولايات، أكد الرئيس إنه أخبر حاكم جورجيا بريان كيمب أنه لا يوافق بشدة على قرار إعادة فتح الأعمال في الولاية. يقول: "أعتقد أنه من السابق لأوانه". وأشار ترامب إلى أن جورجيا لم تفِ حتى الآن بمتطلبات دخول "المرحلة الأولى" من خطة البيت الأبيض لإعادة فتح البلاد

وأوضح أنه أخبر حاكم جورجيا أنه لا يتفق معه فى بعض إجراءات الفتح لأنه تعارض الإجراءات الآمنة، مشيرا إلى أن شعب الولاية كان رائعا، ولكنه أكد اختلافه مع الحاكم بريان كيمب.

 

وأشار إلى أنه لا يرغب فى رؤية صالونات الحلاقة والتجميل أن تفتح الآن بسبب قواعد التباعد، يمكن فتحها فى مرحلة ثانية، وأكد أنه سيتابع معه ولكن القرار قراره.

وقال ترامب إن إعادة فتح "منتجعات صحية وصالونات تجميل وصالونات حلاقة وصالونات الوشم" أمر غير حكيم.

 

وأضاف "أحب" هؤلاء الأشخاص الذين يستخدمون كل هذه الأشياء. "أنا أحبهم ، ولكن يمكنهم الانتظار لفترة أطول قليلاً. لأن السلامة يجب أن تسود "

 

ومن ناحية أخرى، قال الرئيس الأمريكى، إنه وقع على أمر تنفيذي لتقييد الهجرة، موضحا"لقد وقعت عليه قبل الدخول إلى الغرفة".

وأضاف أنه "من أجل حماية عمالنا الأمريكيين العظماء ، لقد وقعت للتو على أمر تنفيذي يعلق الهجرة مؤقتًا إلى الولايات المتحدة. وهذا سيضمن أن الأمريكيين العاطلين من جميع الخلفيات سيكونون في المرتبة الأولى في الوظائف مع إعادة فتح اقتصادنا. سيحافظ أيضا على موارد الرعاية الصحية لدينا للمرضى الأمريكيين ".

تابع ترامب: "علينا رعاية مرضانا ، وعلينا رعاية عمالنا الأمريكيين العظماء وهذا ما نقوم به. لذلك وقعت عليه قبل الدخول إلى الغرفة ، وهو أمر مهم جدًا."

ستنطبق فترة الإيقاف المتوقعة لمدة 60 يومًا فقط على البطاقات الخضراء ، تاركة مئات الآلاف من تأشيرات العمل المؤقت التي تصدرها المقاطعة كل عام.

ومع ذلك ، وصف ترامب الخطوة بأنها "تعليق مؤقت شامل للهجرة إلى الولايات المتحدة". هذا مؤكد للجمهور لأكثر مؤيدي ترامب السياسيين ولاءً لأنه يتجه إلى ما يُتوقع أن يكون معركة وحشية لإعادة الانتخاب.

وأعلن إنه سينشئ مجلسا جديدا لمساعدة المجتمعات من خلفيات إفريقية ولاتينية وغيرها من المجتمعات المحرومة من الوصول إلى الاختبارات والرعاية. وسيرأس المجلس وزير الإسكان بن كارسون.

ودافع فى المؤتمر اليومى لجهود مكافحة كورونا عن قرار إعادة فتح الولايات وسط جائحة الفيروس التاجي ، قائلاً إن الفيروس "لن يعود" في العديد من الحالات التي شاهدتها الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام.

وأضاف فى المؤتمر الصحفى اليومى حول جهود مكافحة كورونا "وإذا عادت ، فلن تعود بالشكل الذي كانت عليه. ستعود بجرعات أصغر يمكننا احتواؤها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة