روسيا تزيد من توريد الغاز المسال لدول أوروبا وتسبق الولايات المتحدة

الخميس، 23 أبريل 2020 06:15 م
روسيا تزيد من توريد الغاز المسال لدول أوروبا وتسبق الولايات المتحدة روسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أنه بلغ حجم استيراد الدول الأوروبية الصافي من الغاز الطبيعي المسال الروسي العام الماضي15.07 مليون طن، مقارنة بـ4.4 مليون طن في 2018 ، أما الولايات المتحدة، فصدرت في 2019 إلى دول الاتحاد الأوروبي 12.72 مليون طن من الغاز المسال، مقارنة بـ2.7 مليون طن قبل عام.

وبحسب موقع روسيا اليوم، جاء في التقرير السنوي للرابطة الدولية لمستوردي الغاز الطبيعي المسال (GIIGNL)، أن روسيا والولايات المتحدة احتلتا المرتبة الثانية والثالثة في توريد الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا، وازداد استيراد الدول الأوروبية للغاز الطبيعي المسال بواقع 1.8 مرة، قياسا بما كان عليه قبل عام ووصل إلى مستوى قياسي بـ85.9 مليون طن.

وأكبر المستوردين الأوروبيين للغاز المسال، تعد إسبانيا (15.7 مليون طن)، تليها فرنسا (15.6 مليون طن) وبريطانيا (13.6 مليون طن)، وارتفع الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسال في 2019 بنسبة 13٪ ووصل إلى 354.7 مليون طن.

وتحتل الدول الآسيوية الصدارة في قائمة مستوردي الغاز المسال في العالم (69٪)، ونمت واردات هذه الدول بنسبة 3.2٪ لتصل إلى 246.2 مليون طن كما ارتفع مؤشر استيراد هذا الغاز في جميع البلدان باستثناء اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان.

وفى وقت سابق أعلنت سلطات جمهورية كاريليا الروسية، شمال غربى روسيا على الحدود مع فنلندا، أن وزير البناء المحلى فيكتور روسيبنوف أصيب بفيروس "كورونا"، ليصبح أول مسؤول روسى فى هذا المستوى يصاب بالفيروس، وقالت الناطقة باسم حاكم الإقليم مارينا كاباتوك اليوم الخميس، حسبما أفادت وكالة أنباء " نوفوستي" :" إن الوزير نقل أمس الأربعاء إلى المستشفى بعد ظهور أعراض العدوى بالجهاز التنفسي لديه، وخضع للفحوص اللازمة". وأضافت :" لقد أظهر الاختبار الأول للكشف عن "كورونا" إصابته بالفيروس"، موضحة أن الأعراض التي ظهرت على روسيبنوف لا تتماشى مع الأعراض النمطية لمرض "كوفيد-19" ،ولذلك تقرر إجراء مزيد من الفحوص عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة