جدة 103 أعوام تهزم فيروس كورونا فى جمهورية الدومينيكان.. اعرف القصة

الخميس، 23 أبريل 2020 06:47 م
جدة 103 أعوام تهزم فيروس كورونا فى جمهورية الدومينيكان.. اعرف القصة فيروس كورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الصحة بجمهورية الدومينيكان رافائيل سانتشيز كارديناس ، أن امرأة تبلغ من العمر 103 أعوام تمكنت من التغلب على فيروس كورونا ، وفقا لصحيفة "دياريو لاس أمريكاس".

وأشارت الصحيفة إلى أن الحالات الإيجابية بجمهورية الدومينيكان تبلغ 5300 بينما يوجد 135 حالة فى اوحدة العناية المركزة.

وكانت أعلنت  جمهورية الدومينيكان الإثنين أن الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي كان مقرّراً أن تجرى في 17 مايو أرجئت إلى 5 يوليو بسبب وباء كوفيد-19.

وقال المجلس المركزي للانتخابات إنه تقرر إرجاء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية" إلى الخامس من يوليو "بسبب حالة الطوارئ الصحية" الناجمة عن وباء كوفيد-19 .

وأضاف المجلس في قراره أنه في حال عدم حصول أيّ من المرشّحين على الأكثرية اللازمة للفوز من الدورة الأولى (أكثر من 50% من الأصوات) يتأهّل المرشّحان المتصدّران إلى دورة ثانية تجرى في 26 يوليو.

ودعى الناخبون البالغ عددهم حوالى 7.5 مليون ناخب من أصل 11 مليون نسمة للإدلاء بأصواتهم لاختيار خلف لدانيلو ميدينا، الرئيس الذي يحكم البلاد منذ 2012 والممنوع عليه دستورياً الترشّح لولاية جديدة بعدما قضى في السلطة ولايتين متتاليتين مدة كل منهما أربع سنوات.

وبالإضافة إلى الانتخابات الرئاسية، يتعين على الناخبين اختيار 190 عضواً في مجلس النواب و32 عضواً في مجلس الشيوخ.

وفي محاولة منها للحد من تفشّي فيروس كورونا المستجد في جمهورية الدومينيكان التي يتأتى القسم الأكبر من عائداتها من قطاع السياحة، فرضت السلطات في هذا البلد حظر تجوّل ليلياً وأغلقت الحدود وسائر المؤسسات التعليمية ومنعت مزاولة أي نشاط غير أساسي.

وكانت جمهورية الدومنيكان،قدمت طلبا رسميا إلى صندوق النقد الدولي للحصول على قرض عاجل بقيمة 650 مليون دولار لمواجهة تداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بحسب تصريحات هيكتور فالديز رئيس البنك المركزي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة