المتحدث باسم الحكومة: كل الآراء أجمعت على عدم تأثير تأخر موعد الحظر ساعة على انتشار كورونا.. والعالم بدأ في مرحلة التعايش مع الفيروس.. وعودة دور العرض السينمائى بعد شهر رمضان بشروط تحدد لاحقا

الخميس، 23 أبريل 2020 09:26 م
 المتحدث باسم الحكومة: كل الآراء أجمعت على عدم تأثير تأخر موعد الحظر ساعة على انتشار كورونا.. والعالم بدأ في مرحلة التعايش مع الفيروس.. وعودة دور العرض السينمائى بعد شهر رمضان بشروط تحدد لاحقا نادر سعد
كتب محمد شرقاوى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن سبب تأخير فترة الحظر لساعة أخرى لتبدأ من 9 مساء بدلا من 8 مساء، هو طبيعة شهر رمضان، حيث إن هذا الشهر المبارك ذو طبيعة خاصة ، كما يحتاج المواطنون إلى النزول وشراء السلع والسحور.
 
وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال تصريحات للبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، تقديم حسام الحداد، أن هناك بعض الأنشطة الرئيسية التي تعودنا على القيام بها في شهر رمضان والتي لن تؤثر كثيرا على الوضع الوبائى، وبالتالي تم تأخير الحظر للساعة الـ 9 مساء، مؤكدا أن هذا التأخر لن يؤثر بأى حال على انتشار فيروس كورونا .
 
ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الأهم من تأخير ساعة الحظر هي ساعات النهار التي لا يوجد بها حظر ، حيث لابد من الالتزام ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية وهى عدم التواجد في أماكن الازدحام وتجنب الأماكن الضيقة والمغلقة .
 
وأشار المستشار نادر سعد، إلى أن قرار الحكومة اليوم بتأخير ساعات الحظر للتاسعة مساء هو نوع من التيسير على المواطنين، حيث تم دراسة هذا الموضوع بشكل جيد للغاية وكل الأراء الطبية أجمعت أن تأخير الحظر لساعة لن يؤثر في معدلات انتشار الوباء .
 
وأكد المستشار نادر سعد أن الدولة ستبدأ تدريجيا في فك الحظر لأن العالم أجمع بدأ في مرحلة التعايش مع كورونا ، حيث إن فيروس كورونا ظهر ولن يختفى فاجأة ولن يختفى بشكل كامل، لافتا إلى أن العالم كله يعول على سرعة اكتشاف عقار يعالج هذا الوباء وحينها سيتجول إلى فيروس عادى .
 
وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه حتى يظهر هذا اللقاح فقدر العالم أن يتعايش مع هذا الوباء ، وسيظل الفيروس موجود وربما تخف حدته مثلما حدث في عدة دول .
 
ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن ما تم السماح به خلال شهر رمضان هو إمكانية شراء السلع تيك واى من المطاعم، حيث كان هذا الأمر غير مسموح به من قبل، لافتا إلى أن الحكومة لن تعيد كافة الخدمات مرة واحدة ولكن على مراحل.
 
 
وقال المستشار نادر سعد إن الخطر الأهم هو سلوك المواطن من الساعة السادسة صباحا إلى التاسعة مساء ويجب أخذ الإجراءات الاحترازية لأن تأثيرها أكبر من الساعة الزيادة التى تم إقرارها اليوم فى لبدء حظر التجول من الساعة 9 مساء حتى الساعة السادسة صباحا، مضيفا أن توقف عدة جهات حكومية سبب عدة مشاكل للمواطنين.
 
وأضاف أن العالم أجمع بدا التعايش مع الفيروس، واتخاذ كل الاجراءات الاحتياطية، مؤكدا أن هناك 6 خدمات فى الشهر العقارى، ستبدا عملها بسبب تعطيل بعض المواطنين ومنها التوثيق التوكيلات لصرف المعاشات، وكذلك عودة ترخيص السيارات الجديدة فقط، مناشدا أصحاب السيارات القديمة عدم الذهاب إلى مناطق تجديد الرخص حاليا ولكن للسيارات الجديدة فقط. 
 
وعن عودة دور السينمات بعد شهر رمضان قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن السينمات والمسارح لن يتم السماح ببدء حفلاتها بقاعات ممتلئة، ويجب اتباع جميع الإرشادات التى سيتم إقرارها فى وقت لاحق،مشيرا إلى عدة إجراءات احترازية منها وجود مطهرات وكمامات وليس بالعدد الذى كان يتواجد بها دور السينمات ما قبل الفيروس.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة