الرئيس النمساوى يهنىء المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك

الخميس، 23 أبريل 2020 09:39 ص
الرئيس النمساوى يهنىء المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك الرئيس النمساوى ألكسندر فان دير بيلين
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الرئيس النمساوى ألكسندر فان دير بيلين، اليوم الخميس، التهنئة إلى المسلمين فى النمسا وحول العالم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وقال الرئيس النمساوى - في تصريح له اليوم - إنه في بداية شهر الصيام أتمنى لجميع المسلمين كل الخير والسلام والتمتع ببركات الشهر الفضيل، وأضاف "نتمنى أن يكون هذا الشهر سببا في السلام والتضامن بين الشعوب".

وذكر فان دير "أننا في هذه الأوقات الصعبة وفي ظل جائحة فيروس (كورونا) التي ألمت بكل دول العالم نحتاج إلى العودة للقيم الروحية والدينية السامية".

وفى ظل أزمة صحية يشهدها العالم، وتحت مظلة الإجراءات الإحترازية والقيود الدينية التي فرضها فيروس كورونا المستجد ، يبدأ غدا الجمعة صيام شهر رمضان المعظم للعام الهجري الحالي 1441، الذى يحل رغم تلك الظروف الاستثنائية ضيفا كريما على نفوس تهفو للقائه من العام للعام عازمة على صيام نهاره وقيام ليله، ففيه يسعد المسلمون أكثر أي وقت آخر طوال العام ، حيث يضفي البركة و الفرحة على البيوت وبين الأفراد ، يتساوى في ذلك المسلمون كافة في مشارق الأرض ومغاربها على اختلاف أجناسهم وألوانهم.

وكانت وزارة الصحة النمساوية ذكرت أمس الأربعاء، أن عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا فى البلاد، ارتفع الى 11 الفا و328 حالة بينما لا تزال 3087 حالة تعانى من المرض كما تم تسجيل 52 إصابة جديدة فى يوم واحد، وأفاد بيان لوزارة الصحة اليوم الاربعاء بأنه لا يزال الاتجاه العام في أزمة فيروس كورونا إيجابياً ومع ذلك توفي خمسة أشخاص في فيينا في اليوم السابق لافتا الى أن جميع الوفيات كان لديهم أمراض سابقة.

واشار البيان الى تراجع نسبة الإصابات الجديدة بفيروسات التاجية اليومية أمس الأربعاء، إلى مستوى منخفض بلغ 0.34 في المائة بينما بلغ متوسط العشرة أيام الماضية 0.72 في المائة لافتا الى أن هذه النسبة فى الدول الاوروبية تصل الى 5 في المائة في بريطانيا و 4.2 فى المائة في السويد و 1.12 في المائة فى سويسرا و 1.7 في المائة في ألمانيا.

يذكر ان عدد الاصابات الاجمالية فى النمسا بلغ 14 الفا و925 حالة اصابة معظمهم في ولايات تيرول والنمسا السفلى وفيينا والنمسا العليا وبلغ عدد الوفيات 510 أشخاص ويوجد حاليا 700 مريض في المستشفى منهم 176 في وحدات العناية المركزة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة