إقليم كردستان العراق يعلن شفاء 92 % من المصابين بفيروس كورونا

الخميس، 23 أبريل 2020 04:31 م
إقليم كردستان العراق يعلن شفاء 92 % من المصابين بفيروس كورونا كردستان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق، أعلنت أنه من مجموع 337 إصابة بفيروس كورونا، لا يزال 25 مصابا قيد العلاج في محافظات أربيل والسليمانية وحلبجة، وحسب إحصائيات الوزارة: "سجلت 337 إصابة بفيروس كورونا في الإقليم منذ مارس 2020 وحتى 19 من أبريل الجاري، توفي منهم 4 مصابين، كما تماثل 312 للشفاء وعادوا إلى منازلهم، ولم يتبقى الآن سوى 25 مصابا قيد المراقبة الطبية".

وأوضحت الإحصائيات شفاء 92.58% من المصابين بالفيروس، مقابل معدل وفاة بلغ 1%، وبقاء 6.42% قيد العلاج، فيما كان 51% من الإصابات من الإناث، و49% من الذكور، فيما لم تسجل خلال الأسبوع الماضي أي إصابات جديدة بفيروس كورونا في إقليم كردستان العراق.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة فى حكومة إقليم كردستان العراقى، أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا لم ترتفع خلال الأيام الماضية ولم يتم تسجيل أية إصابة جديدة والحصيلة باقية كما هى 337 حالة، وذكر بيان لوزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أوردته الوكالة الوطنية العراقية، أن عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا بعد تلقي العلاج والعناية الطبية بلغت 280 حالة، و"لدينا 4 حالات وفاة"، وباقي حالات الإصابة التي يبلغ عددها 53 حالة هي تحت الرعاية الطبية المستمرة.

وفي سياق متصل، أكد مدير دائرة صحة النجف رضوان الكندي، قيام مختبر الصحة العامة في المحافظة، اليوم، بإجراء الفحوصات على 80 عينة لحالات مشتبه بها من بينها 35 حالة ضمن خطة المسح العشوائي، وتبين من خلال الفحوصات عدم وجود أية إصابة بالفيروس.

وأضاف أن بذلك يبقى الموقف التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف 284 حالة مؤكدة، وشفاء 221، وتسجيل خمس حالات وفاة.

يشار إلى أن العراق، أعلن  تمديد حظر التجول حتى 22 مايو المقبل من الساعة السابعة مساءً إلى السادسة صباحا، واستمرار غلق المؤسسات التعليمية ودور العبادة والمقاهي وملاعب الرياضة ومراكز التسوق وقاعات الأفراح ومنع إقامة مجالس الفاتحة والعزاء، حسبما ذكرت قناة سكاى نيوز عربية في خبر عاجل لها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة