بلومبرج: أرامكو تبحث بيع حصص فى خطوط الأنابيب بقيمة 10 مليارات دولار

الخميس، 23 أبريل 2020 03:45 م
بلومبرج: أرامكو تبحث بيع حصص فى خطوط الأنابيب بقيمة 10 مليارات دولار ارامكو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت وكالة بلومبرج الأمريكية عن مسئولين مطلعين قولهم إن شركة أرامكو، أكبر منتج للنفط فى العالم، قد تعاقدت مع مستشارين لمراجعة بيع محتمل لحصص بمليارات الدولارات  فى أعمال خطوط الأنابيب التابعة للشركة.

وقالت المصادر للوكالة إن الشركة العملاقة تعمل مع جيه بى مورجان وشركائها مع قيامها باستعدادات مبكرة للصفقة المحتملة. وتقوم مجموعة ميتسوبيشى المالية أيضا بدور فى عملية الانتقال.. ووفقا للمصادر التى رفضت الكشف عن هويتها، فإن الشركة لم تبدأ بعد عملية بيع رسمية، وربما تنتظر لحين تخفيف حالة الاضطراب فى السوق الذى تسب فيها تراجع أسعار النقط وتأثيرات إجراءات وقف انتشار كورونا، قبل أن تبدأ فى النظر فى الأمر.

وقالت بلومبرج إن ياسر الروميان رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو يبحث عن طرق لجمع الأموال من الأصول التى لا تعتبر أساسية لعمليات الشركة. ويمكن أن يوفر البيع أكثر من 10 مليار دولار، بحسب ما أفاد أشخاص مطلعون على الأمر.

وفى الأسبوع الماضى،  قالت مصادر إن أرامكو السعودية عرضت على مصاف في آسيا وأوروبا خيار تأجيل مدفوعات مقابل تسليمات شحنات خام لمدة تصل إلى 90 يوما في الوقت الذي تعاني فيه المصافي مع انكماش الطلب.

وقال المصادر إن شروط الائتمان الجديدة لأرامكو والتي عُرضت عبر بنوك سعودية لم تسمها في الأسابيع الأخيرة، تعتبر أيضا ضمن الجهود الحالية للمملكة لزيادة حصتها في السوق.

وقال مصدر من مصفاة في آسيا إن أرامكو "تطلب منا تعديل الاتفاق الحالي ليتضمن كمبيالة تسمح لنا بصفة أساسية بفرصة السداد عن طريق بنك خلال 90 يوما".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة