يوم الأرض الأول قبل 50 عام كان عامل ازاى.. صور

الأربعاء، 22 أبريل 2020 06:00 م
يوم الأرض الأول قبل 50 عام كان عامل ازاى..  صور يوم الأرض
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تعلم أن المرة الأولى التي احتفل بها العالم بيوم الأرض كانت في 22 أبريل 1970، حيث خرج ملايين الأمريكيين في جميع أنحاء البلاد للخارج لحضور الفعاليات الخاصة بالبيئة، بالإضافة إلى المسيرات الاحتجاجية عن سوء معاملة الكوكب، وكان يُنظر إلى البيئة في ذلك الوقت على أنها قضية محايدة يمكن أن يشارك فيها الجميع.
 
ووفقا لما ذكره موقع " buzzfeednews"، كان يوم الأرض الأصلي اقتراح من عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، جايلورد نيلسون، من ولاية ويسكونسن، الذى عمل مع أستاذ البيئة مورتون هيلبرت والناشط دينيس هايز.
 
يوم الأرض من 50 عام
يوم الأرض من 50 عام
 
لم يكن هناك احتفال آخر بيوم الأرض حتى عام 1990، ولم يصبح حدثًا سنويًا حتى عام 2000، في حين أن تغير المناخ لم يكن بعد موضوعًا رئيسيًا في يوم الأرض الأصلي، إلا أن بعض الطلبات على الطاقة المستدامة والاستهلاك الأكثر دقة كانت تميز هذه المسيرات.
 
يوم الأرض
يوم الأرض
وتشابهت مسيرات يوم الأرض الأولى مع المسيرات المناخية التي قادها الطلاب في عام 2019، والتي جذبت الملايين من أطفال المدارس إلى الشوارع.
 
فعاليات يوم الأرض
فعاليات يوم الأرض
 
ويظل يوم الأرض احتفالا يحاول فيه النشطاء بشكل خاص، أن ينشروا الوعى بضرورة حماية الكوكب وتقليل الضغط عليه، ولعل قضايا المناخ والاحتباس الحرارى والتلوث على رأس هذه الأزمات التي توجهها البيئة، وكذلك تسبب الإنسان في انقراض العديد من الأنواع.
 
يوم الأرض 1970
يوم الأرض 1970

وتقدم عدة مؤسسات بيئية بعض الفاعليات الالكترونية هذا العام بسبب عدم وجود أي إمكانية في تنظيم احتفالات واقعية بتجمعات بشرية مع تفشى فيروس كورونا وإجراءات الإغلاق والتباعد الاجتماعى المرتبطة به.

يوم الأرض الأول

يوم الأرض الأول
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة