زعيم كوريا الشمالية يرسل برقية للأسد رغم تدهور حالته الصحية

الأربعاء، 22 أبريل 2020 08:01 م
زعيم كوريا الشمالية يرسل برقية للأسد رغم تدهور حالته الصحية زعيم كوريا الشمالية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل توارد عدة أنباء عن تدهور صحة زعيم كوريا الشمالية، إلا أن رئيس كوريا الشمالية، كيم جونج أون، أرسل رسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، الأربعاء، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام كورية شمالية.

وكشف موقع "CNN"، عن أن رسالة زعيم كوريا الشمالية أتت للأسد كرد على أمنيات بعثها الثاني للأول في مناسبة الذكرى الـ108 لميلاد الزعيم الكوري الشمالي السابق، كيم سون الثاني، وفقًا للإعلام الكوري الشمالي الرسمي، ولم تتضمن الرسالة معلومات حول صحة كيم جونج أون.

وفى سياق متصل قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إنه يتمنى الشفاء العاجل لرئيس كوريا الشمالية إذا ثبتت صحة التقارير التى تفيد بأنه مريض.

وأضاف فى مؤتمر صحفى يومى أن سى إن إن هى من نشرت تقارير مرضه، معربًا عن عدم ثقته فى الشبكة، وأوضح أنه كيم جونج أون صديق جيد، وأنه إن لم يكن رئيسًا للولايات المتحدة، لكانت واشنطن فى حرب الآن.

وحول الآثار السلبية لعقار هيدروكسى كلوروكوين فى نيويورك، والتى أدت فى بعض الحالات إلى الوفاة، قال ترامب إن هناك بعض الحالات الجيدة التى ثبتت فيها فاعلية هذا العقار، وسنرى ما سيحدث.

وقال بسؤاله عن قرار منع الهجرة إنه سيوقع الأمر التنفيذى الخاص بالهجرة، مشيرًا إلى إنه سيكون هناك مزيد من المعلومات حول حظر الهجرة قريبًا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة