أكرم القصاص - علا الشافعي

زعيم حزب العمال ينتقد "راب" لعدم معرفته عدد ضحايا كورونا من عمال الصحة

الأربعاء، 22 أبريل 2020 08:33 م
زعيم حزب العمال ينتقد "راب" لعدم معرفته عدد ضحايا كورونا من عمال الصحة كير ستارمر
كتب رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف وزير الخارجية البريطانى دومينيك راب أن الحكومة لا تعرف عدد موظفي الرعاية المنزلية الذين ماتوا بسبب كوفيد 19 في أول أسئلة افتراضية لرئيس الوزراء. ويحل راب محل رئيس الوزراء الذى يتعافى من آثار الإصابة بكورونا فى المقر الريفى فى تشيكرز.

 

واستجوب زعيم حزب العمال ، كير ستارمر ، وزير الخارجية الأول ، واتهم الحكومة بأنها أبطأ بكثير من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى في الاختبار وقال أن استراتيجية توفير معدات الوقاية  الشخصية لا تعمل.

 

وردا على سؤال حول عدد أفراد  وموظفي الرعاية الذين لقوا حتفهم بسبب الفيروس ، قال راب: "في آخر الأرقام ، أفهم أن 69 شخصًا ماتوا من هيئة الخدمات الصحية للفيروس التاجي وليس لدي الرقم الدقيق لبيوت الرعاية – معتبرا أنه  من الصعب تحديد فيما يتعلق بالعاملين في دار الرعاية على عكس سكان المنزل.

 

وأكد "كل واحد من هؤلاء مأساة ولا يمكن إلا أن يضاعف جهودنا لمعالجة هذا الفيروس."

 

قال ستارمر ، الذي كان يشارك في أولى اجتماعاته كزعيم عمالي ، إنه يشعر بخيبة أمل لعدم وجود رقم ، وقال إنه يضع راب "على علم" بأنه سيطرح نفس السؤال الأسبوع المقبل. وقال لمجلس العموم أن العاملين في دار الرعاية خائفون وعليهم عمل أقنعة خاصة بهم.

 

كان الرجلان في الغرفة شخصياً بينما طرح العديد من النواب أسئلة على راب عبر رابط الفيديو.

 

وفي وقت سابق من اليوم ، قالت وزيرة الرعاية هيلين واتليلي إن 15 عاملا في مجال الرعاية و 61 عاملا في NHS لقوا حتفهم بسبب فيروس كورونا ، مما أثار تساؤلات حول دقة الأرقام التي يستخدمها الوزراء. ويقدر العدد الحقيقي للوفيات بأنه أعلى بكثير من الأرقام الرسمية.

 

عند الاختبار ، قال ستارمر أنه مع ثمانية أيام فقط لتبقى حتى 100000 اختبار من المقرر أن يتم إنجازه في اليوم ، تم إكمال 18000 فقط في الـ 24 ساعة الماضية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة