خيرت بركات: 55% زيادة في عدد المنشآت الاقتصادية في التعداد الخامس

الأربعاء، 22 أبريل 2020 12:42 م
خيرت بركات: 55% زيادة في عدد المنشآت الاقتصادية في التعداد الخامس اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن التعداد الاقتصادي الخامس أظهر أن هناك زيادة تمثل 55% في عدد المنشآت مقارنة بالتعداد الاقتصادي السابق له عام 2012/2013، وأن تجارة الجملة من أهم الأنشطة التي استحوذت على العدد الأكبر من هذه المنشآت.

 

وقال خيرت بركات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المركز اليوم، إن هذه الزيادة في عدد المنشآت يعكس جهود الدولة في دفع النشاط الاقتصادي خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أن محافظات الوجه البحري مازالت تستحوذ على النشاط الاقتصادي.

 

وأضاف بركات، أن هناك اتجاه واضح لفتح أفاق اقتصادية أمام محافظات جديدة، علما بأن الخريطة الجغرافية للنشاط الاقتصادي تظهر دخول محافظات جديدة مثل كفر الشيخ والفيوم ضمن المحافظات الإنتاجية.

 

وأوضح بركات، أن التعداد الاقتصادي يعطي صورة أكثر تفصيلا للتعرف على أداء المحافظات من الناحية الاقتصادية، وتوزيعها الجغرافي لتوضيح الميزة النسبية الإنتاجية والاقتصادية لكل محافظة، مما ينعكس أيضا على العمالة والتشغيل، كما أن التعداد يضع أمام المخطط أسباب التطور والبطء لاتخاذ قرارات التنمية وإعادة تصحيح المسار للأنشطة المختلفة.

 

ومن أبرز نتائج مؤشرات التعداد الاقتصادي الخامس الذي أنتهى منه الجهاز مؤخرا، إحصاءات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حيث بلغ إجمالي المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نحو 3 ملايين و653 ألف منشأة، وبلغ عدد المشتغلين 9.7 ملايين مشتغل، وإجمالي الأجور 119.2 مليار جنيه، وإجمالي الإنتاج 1.237 تريليون جنيه، والقيمة المضافة الإجمالية 804 مليار جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة