خليك فى البيت.. 10 مواقع لتحميل الكتب الإلكترونية (pdf) مجانا

الأربعاء، 22 أبريل 2020 01:10 م
خليك فى البيت.. 10 مواقع لتحميل الكتب الإلكترونية (pdf) مجانا كتب إلكترونية - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح الكتاب الإلكترونى أو المعروف باسم امتداده "pdf"، منذ سنوات،  منافسا قويا للكتاب الورقى، ومع ارتفاع أسعار مواد صناعة النشر، ومن ثم الارتفاع الكبير في أسعار الكتب  اتجه الكثيرون لقراءة الكتب الـ pdf، وتفضيلها على الكتب الورقى مرتفع الثمن، أو الكتب التى يصعب وجودها بشكل مطبوع  مثل الكتب التراثية والأعمال الكلاسيكية القديمة.
 
ومع قضاء فترة العزلة حفاظا على صحتنا وصحة من نحب، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19، وقضاء أوقات كبيرة في المنزل، واحتياجنا لقراءة الكتب لقضاء هذه الوقت، هناك على شبكة الإنترنت العديد من المواقع التي توفر تحميل الكتب الإلكترونية بشكل مجانى، ولكن لأن هناك الكثير منها يقدمها بشكل غير قانون، فنحن نقدم لكم عدد من المواقع التي توفر تحميل الكتب الإلكترونية بشكل مجانى، والتي تحرص على تطبيق المسارات القانونية وعدم السطو على حقوق الناشرين، ومن أهم هذه المواقع:
 

بوابة وزارة الثقافة 

أتاحت وزارة الثقافة المصرية، آلاف الكتب من إصدارات هيئات الوزارة المختلفة (هيئة الكتاب – قصور الثقافة – المركز القومى للترجمة – المجلس الأعلى للثقافة – صندوق التنمية الثقافية) بشكل مجانى ضمن مبادرة "خليك في البيت: الثقافة بين إيديك" التي أطلقتها الوزارة لتشجيع الجمهور على البقاء في المنازل وتوفر أهم إصدارات الوزارة خلال السنوات الماضية بشكل مجانى.
 

مكتبة الإسكندرية

يوفر الموقع الرسمي لمكتبة الإسكندرية، مئات من إصدارات المكتبة المختلفة في السنوات الماضية، في مختلف المجالات التي تنشر فيها المكتبة، كما يمكنك تصفح وقراءة كافة دوريات وإصدارات المكتبة الدورية بشكل مجانى طوال أيام السنة.
 

هنداوى

موقع مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة، هي مؤسسة غير حكومية وغير هادفة للربح، تهدف إلى نشر التعليم والثقافة عن طريق برامجها المتعددة، حتى تساهم في نشر الوعي الثقافي، يضم المواقع آلاف الكتب الإلكترونية بشكل مجاني في مختلف المجالات الإبداعية والعلمية، كما يقدمها بشكل مفتوح أمام القارئ لمحبى الاقتباس، ولمساعدة الباحثين.
 

كتبى

موقع ومنصة كتبى الإلكترونية، هو مؤسسة ثقافية تتيح التعاون مع دور النشر المختلفة في تسويق إصداراتهم الخاصة عن طريق الموقع وبأسعار مخفضة للجمهور، كما يوفر الموقع مئات الكتب المجانية العربية والمترجمة مما سقطت فترة حقوق الملكية بمرور 50 عاما على وفاة المؤلف.
 

عصير الكتب

موقع تابع لمكتبات ودور نشر عصير الكتب، ويحتوي هذا الموقع أيضاً على أقسام كثيرة لتسهيل عملية البحث عن الكتب كما هناك قسم خاص للمؤلفين في حال رغب القارئ في الحصول على بعض المعلومات عن مؤلف الكتاب، ويوفر الموقع مئات الكتب العربية والمترجمة بشكل مجانى، مع توفير كتب الدار والكتب التي لديها حقوق ملكية بأسعار مخفضة للقراء.
 

أبجد

يمثل موقع أبجد بحسب القائمين عليه أول شبكة عربية للقراء تتيح لهم البحث عن عناوين وملخصات الكتب والروايات والأبحاث العربية، ويسمح الموقع أيضاً بمتابعة أخبار المؤلفين والاطلاع على لوائح الكتب الأكثر متابعة على الشبكة، كما يوفر الموقع مئات الكتب العربية والمترجمة بشكل مجانى، ويوفر الكتب التي لديها حقوق ملكية بأسعار مخفضة.
 

Apple Books

تقدم أبل الآن كتبًا مجانية وكتب صوتية لفترة محدودة بشكل مجاني، فيمكنك الحصول على مئات الكتب العربية والأجنبية والمترجمة مع على تطبيق Apple Books مجانا، وذلك طوال فترة العزلة للوقاية من فيروس كورونا.
 

إي كتب

مؤسسة ودار دار نشر إلكتروني، تقدم الكثير من الخدمات للمؤلف والقارئ على حد سواء، ويوجد بها كتب مدفوعة الأجر وكتب مجانية متنوعة، وكذلك مجلة شهرية بها العديد من الموضوعات الأدبية وأخبار الأدب ويمكنك تحميلها مجانا.
 

المكتبة الرقمية العالمية

هي مكتبة رقمية أنشأتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة بالتعاون مع مكتبة الكونغرس الأمريكي، وقد تم إنشائها بسبع لغات من ضمنهم اللغة العربية، وتضم المكتبة كتب مجانية في مجالات عديدة، ويُمكن تحميلها من الموقع بشكل مباشر.
 

بوكس ستريم

أحد أشهر مواقع تحميل الكتب سواءً الإلكترونية أو الصوتية، والكتب في الموقع مُصنفة لأكثر من ثلاثين تصنيف، فنجد به كتب التاريخ والجغرافيا والكتب الإسلامية، والسير والتراجم والمذكرات، والكتب السياسية والعلمية، ورسائل الماجستير والدكتوراة، الموقع مُنظم وسهل البحث فيه والتحميل منه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

maroua benkoussa

الكتب الالكترونية

هل ممكن كتب او دراسات حول فعالية مواقع بيع الكتب الالكترونية؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة