الشرطة الألمانية تفض بالقوة مظاهرة ترفض استمرار الحظر أمام نصب كارل ماركس

الأربعاء، 22 أبريل 2020 05:03 م
الشرطة الألمانية تفض بالقوة مظاهرة ترفض استمرار الحظر أمام نصب كارل ماركس الشرطة الألمانية تفض المظاهرة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاملت عناصر من الشرطة الألمانية بعنف مع متظاهرين كسروا قرارات منع التجمع وتظاهروا أمام نصب كارل ماركس التذكاري في مدينة كيمنتس بألمانيا، وعرضت قناة روسيا اليوم، فيديو للمتظاهرين وهم ينفذون تعليمات التباعد الاجتماعي أثناء تنظيمهم مظاهرة تعبر عن رفضهم استمرار قرارات الإغلاق العام التي تعيشها المدن الألمانية، ولكن فاجاءتهم الشرطة بالتعامل بالقوة وفض التجمع لمنع تفشي عدو كورونا بين السكان.

وعلى جانب آخر، قرر مجلس الوزراء الاتحادي اليوم الأربعاء، رفع المعاش بشكل كبير في 1 يوليو، حيث سيتلقى حوالي 21 مليون متقاعد المزيد من المال بشكل ملحوظ مرة أخرى، ووفقًا لمرسوم صادر عن وزير الشؤون الاجتماعية ، يزيد المعاش التقاعدي بنسبة 3.45 % في ألمانيا الغربية وبنسبة 4.2 % في الولايات الفيدرالية الجديدة،  وهكذا فإن المعاشات الشرقية تقترب من المدفوعات الغربية.

الشرطة الالمانية تفض المظاهرة
الشرطة الألمانية تفض المظاهرة
الشرطة الالمانية تفض المظاهرة
الشرطة الالمانية تفض المظاهرة

وبالتالي فإن المعاش التقاعدي الشهري الذي يبلغ 1000 يورو ، والذي يعتمد فقط على المساهمات من الغرب ، يجب أن يزيد بمقدار 34.50 يورو ، وهو معاش متساوٍ مع مساهمات من الشرق بمقدار 42.00 يورو

و في تداعيات الأزمة ولم شمل للاقتصاد لن يكون له  تأثير على زيادة المعاشات التقاعدية القادمة. ولا يزال يتعين على المجلس الاتحادي الموافقة على الزيادة.

كما ارتفع المعاش في السنوات السابقة. في عام 2019 ، ارتفعت الأجور بنسبة 3.18 % في غرب ألمانيا و3.91 % في الشرق.

وينبغي على لجنة المعاشات التقاعدية التابعة للحكومة الاتحادية أن تجد الحلول،  ويؤكد وزير المالية أولاف شولتز أن المعاش الأساسي يجب أن يبدأ من يناير 2021.

وكانت قد أظهرت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية فى ألمانيا تسجيل 2237 إصابة جديدة بفيروس كورونا و281 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المعهد - في بيان نقلته قناة سكاي نيوز الاخبارية، اليوم الأربعاء - إن حالات الإصابة بالفيروس التاجي المؤكدة في ألمانيا زادت بـ 2237 لتصل إلى 145694، وهو اليوم الثاني على التوالي من تسارع الإصابات الجديدة، كما ارتفعت حصيلة الوفيات المبلغ عنها بـ281 حالة وفاة جديدة، إلى 4879.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة