غادة والى تنشر تقرير الأمم المتحدة عن مخاطر البيع غير القانونى لـ"البنجولين"

الأربعاء، 22 أبريل 2020 04:05 م
غادة والى تنشر تقرير الأمم المتحدة عن مخاطر البيع غير القانونى لـ"البنجولين" الدكتورة غادة والى
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت الدكتور غادة والى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة على حسابها تقرير تحذير المنظمات الدولية من المخاطر الصحية المحتملة لسرقة وبيع حيوان البنجولين المعروف بــ" آكل النمل الحرشفي " لافته إلى أنه الأكثر تداولا فى أسيا وإستراليا على الرغم من الحظر التجاري الدولي مؤكده أنه يتم تقريب المخاطر الصحية المحتملة من المنزل عندما يتم سرقتها وبيعها بشكل غير قانوني.

وأشار  التقرير الذى جاء بعنوان " تقرير جرائم الحياة البرية في العالم" وهو مجرد فصل واحد من التقرير العالمي القادم عن جرائم الحياة البرية 2020 ، والذي يوفر مناقشات مماثلة للعديد من الأسواق المهربة للحياة البرية. سيتم إطلاق التقرير الكامل في يونيو 2020. تم استخدام البنجولين ، وهو عائلة محمية من النمل المتقشر الموجود في كل من آسيا وأفريقيا ، منذ فترة طويلة في الطب التقليدي في القارتين. في عام 2015 ، أصبح الارتفاع الواضح في حجم مقاييس البنجول المضبوطة 

ولفت التقرير إلى أنه يبدو أن هذه المقاييس نشأت في غرب ووسط أفريقيا ، حيث تم الاتجار بها إلى الأسواق في شرق وجنوب شرق آسيا. وتدل المضبوطات وحدها على مقتل أكثر من 100.000 بانجولين لأغراض التجارة غير المشروعة في عامي 2018 و 2019. والعدد الفعلي للحيوانات المنوية التي تم قتلها والاتجار بها أعلى بكثير. نظرًا لكونها حيوانات فردية منعزلة ، فإن عدد حيوانات البنجول المتبقية في البرية غير معروف ، ولكن قد يكون هناك القليل من الشك في أن معدل الاتجار هذا غير مستدام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة