خالد صلاح

الرئيس السيسى خلال افتتاح مشروعات شرق قناة السويس: نفذنا الأنفاق بأيادى ومعدات مصرية.. وعن شكوى "كوبرى العروبة": "الدق فى دماغى 24 ساعة بس مش هبطل شغل".. ويطلق اسم الشهيد هشام بركات على كوبرى شارع الطيران

الأربعاء، 22 أبريل 2020 04:17 م
الرئيس السيسى خلال افتتاح مشروعات شرق قناة السويس: نفذنا الأنفاق بأيادى ومعدات مصرية.. وعن شكوى "كوبرى العروبة": "الدق فى دماغى 24 ساعة بس مش هبطل شغل".. ويطلق اسم الشهيد هشام بركات على كوبرى شارع الطيران الرئيس السيسى يفتتح مشروعات شرق قناة السويس
كتب محمد الجالى – محمد عبد العظيم – محسن البديوى – أحمد عرفة - إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ـ السيسى: الحكومة بتشتغل "ليل ونهار".. ونسير بمعدلات فيها "كرم كتير من ربنا"

ـ الرئيس السيسى: تحية وتقدير لكل العاملين فى تنفيذ نفق الشهيد أحمد حمدى 2

ـ السيسي لفتيات واقفات يشاركن فى افتتاح مشروعات جديدة: "اتفضلوا اقعدوا"

ـ الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة: نفق الشهيد أحمد حمدى 2 يبلغ طوله 4250 مترا

ـ اللواء إيهاب الفار: ننفذ كوبرى خلال شهرين فقط ونستحق دخول موسوعة جينيس

ـ اللواء إيهاب الفار: شركات المقاولات رفضت التوقف عن العمل خلال أزمة كورونا

ـ رئيس قناة السويس يروى تفاصيل عبور سفينة مصابى "كورونا": حمولتها 133 ألف طن
 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، انتهاء أعمال الحفر فى نفق الشهيد أحمد حمدى 2 وخروج ماكينة الحفر من النفق، وذلك ضمن احتفالية عدد من المشروعات القومية التى شارك فيها اليوم الأربعاء، كما شهد الرئيس السيسى، فليمًا تسجيليًا بعنوان "نبع الخير" من إنتاج الشئون المعنوية للقوات المسلحة خلال افتتاح عددًا من المشروعات القومية الكبرى، شرق قناة السويس، بتناول طرق استغلال المياه بسيناء وزيادة الرقعة الزراعية.

وأكد الرئيس السيسى، أن الحكومة تعمل ليلًا ونهارًا من أجل معدلات النمو التى كنا نحلم بيها، ونحن مصرين على العمل بذات المعدلات وأكثر، مضيفًا: "جاتلى شكوى فى كوبرى العروبة.. قالولى خلى الناس تبطل شغل بالليل قلتلهم والله العظيم الدق فى دماغى 24 ساعة بس أنا مش هبطل".

وجه الرئيس بإطلاق اسم النائب العام السابق الشهيد هشام بركات على كوبرى شارع الطيران الذى يصل بين منطقة عباس العقاد فى مدينة نصر حتى النزهة الجديدة.

وقال السيسى، إن الدولة تعكف الآن على تنفيذ 40 كوبرى في منطقة شرق القاهرة، غرب ووسط القاهرة، مضيفًا :"أنتوا عارفين يعنى إيه 40 كوبرى يعنى كام؟. الكوبرى الواحد 300 مليون يعنى 16 مليار جنيه.. إحنا بنعمل كبارى وطرق .. وبفضل الله وسبحانه ماشين بمعدلات فيها كتير من كرم ربنا لينا، بنعمل كل ده بفلوس وأموال هائلة".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال افتتاح عددًا من المشروعات القومية الكبرى، شرق قناة السويس: "جاءتني شكوى حول العمالة.. نحن حرصنا على توفير التأمين اللازمة للعمال، وسنأمن أكتر بالتنسيق مع الصحة والشركات ووزارة الدفاع في كل مواقع العمل عشان نقدر نكمل.. وأي حد عاوز يشتغل يروح العاصمة والمنصورة الجديدة والعلمين فيه شغل، وهنرجع لمعدلات والأرقام التي نتحدث فيها.. وهناك مشروع تبطين الترع، وإحنا بنتكلم في عد كبير جدًا داخل أحزمة ونطاقات القرى والريف والمحافظات.. ونجهز الدراسات وسننطلق خلال أسابيع قليلة، وسننفذه خلال عامين كما وعندنا.. الحكومة بتشتغل ليل ونهار عشان معدلات النمو التي حلمنا بها.. وتأثرنا كثيرًا بالظروف الحالية.. بقول يا مصريين لازم نشتغل بنفس المعدلات ويمكن زيادة بس لازم تكونا معانا وتساعدوا".

وطالب الرئيس جموع المصريين بالالتزام وعدم مخالفة البناء، مشددا على أن رخصة البناء تمثل عقد بين طرفين، وبالتالى على المصريين الالتزام.

ووجه الرئيس السيسى، الشكر لكل العاملين فى المشروعات التى يتم تنفيذها، قائلآ: تحية وتقدير لكل لعاملين فى تنفيذ نفق الشهيد أحمد حمدى 2.. وده انجاز مقدر وأمر يسعدنا ويسعد المصريين".

كما قاطع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك خلال حديثه عن افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدى 2، قائلًا: "مديرى شركة كونكورد للهندسة، وبتروجيت موجودين!.. أنا بس هفكركم لما خلصتم أنفاق بورسعيد والإسماعيلية لما طلبتم تشغيل الناس.. وقلنا ياجماعة إحنا مش مخططين فى هذا المنظور للعمل في نفق الشهيد أحمد حمدى لحين التدبير وعدم الضغط، وإذا كان كلامنا زى ما اتفقنا، يبقى كلام جميل".

وقال الرئيس السيسى: "كان عندنا مشروع أنفاق أسفل إطار القاهرة بطول 2 كيلو متر، وتم بنفس ماكينة حفر نفق الشهيد أحمد حمدى 2.. لما جينا نعمل الأنفاق دى منذ  3 أو 4 سنوات كان حلمنا نعملها بأيد مصرية وماكينات مصرية، وتكلفة مرشدة كثيرًا عن استخدام شركات أخرى من خارج مصر.. وبالتالي يوجد اليوم  4 شركات تعمل فى هذا الموضوع بجانب المقاولين العرب.. لما قلنا الكلام ده، كان بعيد علينا، ولكن قولتلهم هنجيب الماكينات الحفر.. الآن نحن بصدد الانتهاء من 5 أنفاق بأيادى مصرى.. كل أسبوع كنت أسال كامل الوزير عن هذه الانفاق وكذلك إيهاب الفار.. وهذا من اطمئنانا واكتساب الخبرة.. خلاصة الكلام، لما يكون عندنا موضوع ويظن البعض انه من  الصعب.. بقولكم أبدًا.. وهندخل فيه بالعلم والإرادة والإخلاص وربنا يساعدنا وننحج فيه".

وطالب السيسى من البنات الواقفات للمشاركة فى افتتاح مشروعات قومية جديدة فى منطقة القناة، بالجلوس لحين البدء فى افتتاح هذه المشروعات ورفع الستار.

فيما استعرض اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ما تم تنفيذه من أنفاق فى منطقة قناة السويس، موضحا أن نفق الشهيد أحمد حمدى 2 يتكون من 2 حارة مرورية ويبلغ طوله 4250 مترا، وتم تنفيذه وفق المواصفات القياسية العالمية وتم انتهاء مرحلة الحفر اليوم.

وأضاف اللواء الفار خلال كلمته فى افتتاح مشروعات جديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأربعاء، أن العمل فى النفق شهد مشاركة 5 آلاف مهندس وفنى وعامل حتى الآن، من خلال تحالف شركتين مصرييتن تحت إشراف الهيئة الهندسية بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية وصولا لأعلى درجات الجودة، مشددا على أن دعم الرئيس هذه المشروعات من قبل أيادى مصريين كان له أثر كبير، وهو ما ساعد فى تنمية مهارات المصريين فى تنفيذ مثل هذه المشروعات.

وأوضح اللواء الفار للرئيس السيسى، أنه يمكن تنفيذ 4 أنفاق خلال وقت واحد، مشددا على أن رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عازمون على انتهاء المشروعات فى التوقيت المخطط له، وبذل الجهد والعرق وتقديم الغالى والنفيس، لتحقيق تطلعات الشعب المصرى العظيم نحو مستقبل مشرق.

وقال اللواء ايهاب الفار، ردا على سؤال الرئيس السيسى حول مدة تنفيذ الكبارى فى شرق القاهرة: ننفذ الكوبرى خلال شهرين فقط، ونستحق دخول موسوعة جينيس.

وأضاف اللواء إيهاب الفار، أن الهيئة الهندسية نفذت 319 كوبرى خلال السنوات القليلة الماضية وشرق القاهرة 38 خلال 4 شهور، موضحا أن منطقة شرق القاهرة تشهدا انجازا كبيرا فى العمل، وتم القضاء على الزحام المرورى.

واستعرض رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ما يتم تنفيذه فى منطقة شرق القاهرة، خاصة أن بعض المناطق تشهد تشابكا كبيرا فى المرافق ونسعى إلى حل هذا التشابك بشكل سريع، ولكن العمل مستمر من أجل الانتهاء منه.

وتساءل الرئيس السيسى عن كوبرى الشهيد هشام بركات، وهو ما رد عليه اللواء إيهاب الفار أن العمل يتم فيه وجارى الانتهاء منه، موضحا أن هذه الكبارى سوف تتم وفق المخطط والانتهاء منها خلال الشهر المقبل.

وأكد اللواء إيهاب الفار، أن شركات المقاولات رفضت التوقف عن العمل خلال أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تم تفنيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للعمال فى هذه المشروعات حيث تمثل ثروة للدولة المصرية.

وأضاف اللواء إيهاب الفار  أن كل المشروعات التى يتم تنفيذها تشهد الالتزام بتعليمات وزارة الصحة، ويتم تعقيمها بمشاركة "الحرب الكيميائية"، مشددا على أن منطقة شرق القاهرة تشهد سيولة مرورية، ومحاور دخول وخروج، بشكل كامل، لافتا إلى أنه تم دراسة ما سوف يتم تنفيذه فى غرب القاهرة، وبالفعل بدأنا فى تنفيذ المشروعات فى منطقة غرب القاهرة.

فيما كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل عبور سفينة إيطالية، على متنها 65 شخصًا مُصابًا بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، من المجرى الملاحى للقناة فى فترة زمنية مدتها 11 ساعة، يوم 23 مارس الماضى.

 وقال ربيع، فى كلمته، خلال افتتاح عددًا من المشروعات القومية الكبرى، شرق قناة السويس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه "تم الاستعانة بقاطرة أمامية لإرشاد السفينة الإيطالية وأخرى خلفها على متنها مرشدين متخصصين، وتم رصدها ومتابعتها عبر 16 نقطة مراقبة بطول القناة، إضافة إلى ما يصل إلينا من المرشد الأمامى والخلفى للتأكد من مرورها من المسارات الصحيحة".

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن طول السفينة كان 300 متر، وعمق الغاطس 8.5 متر، وحمولتها كانت تزن 133 ألف طن.

وقال الفريق أسامة منير ربيع إن افتتاح مشروعات جديدة فى منطقة القناة يأت فى إطار المرحلة الجديدة فى وطننا فى طريق التنمية والتطوير التى لم تشدها مصر من قبل، موضحا أن معدلات العمل على مشروع نفق الشهيد أحمد حمدى 2 تمت وقت قياسى غير مسبوق.

وأضاف الفريق أسامة ربيع أن هذا النفق يعيد الذكريات الافتتاح قناة السويس الجديدة والتى تم انجازها بسواعد مصرية خلال 354 يوما فقط، فى إطار عهد جديد للتنمية مما أدى زيادة عدد السفن والحمولات وزياة الدخل القومى حيث أصبحت شريان خير لمصر والعالم.

وأوضح أن المشروعات الجديدة تأتى فى إطار رؤية الدولة لتنمية سيناء حيث تمثل أولوية قصوى ودعم غير مسبوق من أجل ربط سيناء بأرض الوطن والربط بين ضفتى القناة من خلال 20 نقطة عبور و6 أنفاق عملاقة بالإضافة إلى 5 كبارى عائمة على قناة السويس وكوبرى السلام

وتابع قائلا: "تحية اجلال وتقدير للقوات المسلحة والشرطة وشهدائنا الأبرار الذين قدموا أرواحهم للوطن الغالى، واستعرض ما تم تحقيقه من انجازات فى هيئة قناة السويس، وكيف تطورت الملاحة فى هذه المنطقة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة