أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول أمريكى: ترامب يوقع مرسوما حول وقف الهجرة اليوم أو غدا

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 10:39 م
مسئول أمريكى: ترامب يوقع مرسوما حول وقف الهجرة اليوم أو غدا ترامب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن مسئول في الإدارة الأمريكية أشار إلى أن الرئيس دونالد ترامب قد يوقع مرسوما حول وقف الهجرة اليوم الثلاثاء أو غدا الأربعاء، مشيرا إلى أن المرسوم سيشمل طالبي الإقامة الدائمة إلى حد أكبر.

وأوضح مسئول في الإدارة الأمريكية، أن المرسوم سيكون لمدة ما بين 30 و90 يوما مع إمكانية التمديد على الأرجح، لافتا إلى أن العمال الأجانب ستصدر بشأنهم وثيقة منفصلة، ولن يشملهم المرسوم الأساسي.

وفى وقت سابق قال حاكم نيويورك آندرو كومو، إنه يعتزم "قول الحقيقة" فى اجتماعه مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، حول أزمة فيروس كورونا، وسيطلب من الحكومة الاتحادية المساعدة فى تكثيف الاختبارات.

وأضاف كومو، فى إفادة يومية، أنه يعتزم تبنى نهج يعتمد على ظروف كل منطقة فيما يتعلق بإعادة فتح الشركات والمدارس فى ولايته، مشيرا إلى أن المناطق المختلفة لديها مستويات مختلفة من العدوى والتأثر من فيروس كورونا المستجد.

وكان الرئيس الأمريكى قد أعلنت عن لقاء مرتقب مع أندرو كومو حاكم نيويورك غدا، بعد ساعات من مبادرة أنتونى فاوتشي، طبيب البيت الأبيض وعضو فريق مكافحة كورونا بالولايات المتحدة للتعاون بين الرئيس ترامب وحكام الولايات.

وقال ترامب، إن حاكم نيويورك، أندرو كومو، سيأتى إلى البيت الأبيض غدًا ، كما أشار إلى أن كومو أشاد به اليوم وأن ولايات مثل نيويورك لديها الإمدادات التى يحتاجونها.

ومع ذلك، قال حاكم نيويورك فى مؤتمر صحفى فى أواخر مارس إن إدارة ترامب أجبرت الولايات على الدخول فى حرب مزايدة: "لديك 50 ولاية تتنافس على شراء نفس السلعة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة