لأول مرة.. إلغاء احتفالات سان فيرمين فى إسبانيا بسبب فيروس كورونا

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 03:20 م
لأول مرة.. إلغاء احتفالات سان فيرمين فى إسبانيا بسبب فيروس كورونا مهرجان سان فيرمين
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات المحلية فى بامبلونا بإسبانيا، اليوم الثلاثاء، إلغاء الاحتفال الإسبانى التقليدى، المعروف فى جميع أنحاء العالم بركض الثيران، وتم تعليقه هذا العام بسبب وباء كورونا، واستضافت المدينة العام الماضى أكثر من 521 ألف سائح تلك الحفالات.

وأشارت صحفيفة "الكونفيدنثيال" الإسبانية، إلى أنه تم تعليق الاحتفال الذى يتم إقامته فى يوليو بسبب وباء كورونا، وقال مجلس بامبلونا "لا يوجد خيار آخر للتك الاحتفالات الضخمة والدولية مثل سان فيرمين الذى يتم فى الفترة بين 6 و14 يوليو والذى يشمل الجرى مع الثيران ومصارعة الثيران، وذلك من أجل الحفاظ على المواطنين".

وقالت عمدة بامبلونا، أنا إليزاليدى، إن هذا القرار محزن للغاية، فهذا المهرجان يمثل تقلييدا هاما للبلاد".

وأشارت الصحيفة إلى أن سان فيرمين لم يتم إلغائه بشكل كامل منذ أن تم الاحتفال به ، إلا أنه تم إلغاء جزء من أنشطته فى عام 1997 بسبب عمليات القتل التى حدثت على أيدى عصابة مسلحة والتى أثارت غضبا كبيرا وسط الإسبان.

وأعلنت السلطات المعنية فى دولة إسبانيا، اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 21282، وحالات الاصابة إلى 204178 حالة.

وقرر رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز فرض إجراءات تخفيف الحجر اعتبارا من 27 أبريل كإمكانية إخراج الأطفال لساعات محددة وبشروط، مشيرا إلى أن البلاد تواجه أزمة اقتصادية كبيرة لا مثيل لها، داعيا إلى توحيد الصفوف لمواجهة الفيروس والأزمة الاقتصادية معا، كما دعا إلى تأسيس تحالف سياسى بين الأحزاب والمقاطعات ورجال الأعمال ونقابات العمال.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد، قد ظهر للمرة الأولى داخل مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل إلى باقى المدن الصينية ومن ثم إلى دول العالم، وتواصل معامل الأبحاث وشركات الأدوية جهودها من أجل التوصل إلى لقاح أو علاج فعال ضد فيروس كورونا فى أقرب وقت ممكن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة