أكرم القصاص - علا الشافعي

عودة الأمل مجددا لاستكمال الدوري الإيطالي رغم جائحة كورونا.. أندية الكالتشيو توافق على استئناف المسابقة.. توافد الأجانب تدريجيا إلى أنديتهم استعدادا لتدريبات 4 مايو.. ورئيس اللجنة الأولمبية متفائل بعدم الإلغاء

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 09:01 م
عودة الأمل مجددا لاستكمال الدوري الإيطالي رغم جائحة كورونا.. أندية الكالتشيو توافق على استئناف المسابقة.. توافد الأجانب تدريجيا إلى أنديتهم استعدادا لتدريبات 4 مايو.. ورئيس اللجنة الأولمبية متفائل بعدم الإلغاء الدوري الايطالي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث سريعة ومتلاحقة شهدها اليوم الثلاثاء تحمل بارقة أمل جديدة بشأن استئناف النشاط الكروي مجددا داخل إيطاليا، حيث وافقت أندية الكالتشيو بالإجماع على اسئناف المسابقة مرة أخرى، في المقابل بدأ اللاعبون يعودون إلى إيطاليا تدريجيا استعدادا للعودة غلى التدريبات يوم 4 مايو المقبل، وهو الموعد الذي يثق من خلاله رئيس اللجنة الأولمبية في أن يكون بداية استئناف النشاط الرياضي.

وتسبب فيروس كورونا في ايقاف النشاط الرياضي بأكمله في جميع أنحاء أوروبا منذ مارس الماضي ، لكن إيطاليا كانت أكثر الدول المتضررة من الوباء العالمي الجديد ولكنها على وشك دخول المرحلة الثانية في 4 مايو.

أندية الدوري الايطالي توافق على العودة

يوفنتوس وانتر
يوفنتوس وانتر


أكدت رابطة الدورى الإيطالى لكرة القدم، فى بيان رسمي، على موافقة كافة أندية الكالتشيو على استكمال الموسم الحالى، والمُعلق حالياً بسبب فيروس كورونا المستجد "COVID 19".

أصدرت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم بيانًا رسميًا، قالت فيه: "أكد مجلس رابطة الدورى، الذي اجتمع اليوم بالإجماع مع وجود 20 ناديًا، عزمه على اكمال موسم 2019-2020 إذا سمحت الحكومة بذلك".

أضاف البيان: "سيتم الاستئناف وفقًا للوائح التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبى "يويفا"، والاتحاد الإيطالي لكرة القدم، ومع الامتثال بالبروتوكولات الطبية لحماية اللاعبين والموظفيين".

عودة اللاعبين الأجانب إلى إيطاليا

بدأ عدد من اللاعبين الأجانب في الدوري الايطالي، يعودون إلى إيطاليا مجددا أملا في تنفيذ قظرار العودة للتدريبات يوم 4 مايو المقبل، وقد وصل اليوم الثلاثاء، النجم التشيلي ألكسيس سانشيز إلى إيطاليا، قادما في رحلة من بلاده.

وذكرت صحفيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية، أن سانشيز قرر في البداية البقاء في ميلانو ولكن نظرا لتفشي فيروس كورونا بشكل كبير هناك، قرر العودة إلى تشيلي في أوائل إبريل ليكون مع عائلته.

وأمضى النجم التشيلي عشرين يوما في العزل المنزلي بسبب فيروس كورونا، علما بأن نجم مانشستر يونايتد الانجليزي يقضي حاليا فترة اعارة مع إنتر حتى نهاية الموسم الجاري.

واشارت الصحيفة إلى أن المهاجم التشيلي (31 عاما) كان آخر لاعب محترف من انتر يعود إلى إقليم لومبارديا، بعدما سبقه الأوروجواياني دييجو جودين، والسلوفيني سمير هاندانوفيتش، والإنجليزي أشلي يونج، والدنماركي كريستيان إريكسن والنيجيري فيكتور موسيس.

ومن المقرر أن يمضي سانشيز 14 يوما في الحجر الصحي، وفقا للقواعد التي فرضتها السلطات الإيطالية، بتوصيات من منظمة الصحة العالمية.

الدوري الايطالي ينتظر كريستيانو وإبراهيموفيتش

إبراهيموفيتش
إبراهيموفيتش

وتنتظر أندية إيطاليا عودة بقية اللاعبين الأجانب على رأسهم نجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو، ونجم ميلان زلاتان إبراهيموفيتش.

وحتى الآن لا يزال كريستيانو رونالدو في العزل الصحي بمسقط رأسه في ماديرا، كما أن هناك بعض نجوم يوفنتوس موجودون في إيطاليا بالفعل ولم يغادروا مثل الأرجنتيني باولو ديبالا الذي تعرض للإصابة بالفيروس، والكولومبي خوان كوادرادو.

وفي ميلان ينتظر النادي اللومباردي وصول السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، الذي عاد إلى السويد، كذلك الاسباني سامو كاستيخو، والدنماركي سيمون كيير والتركي هاكان تشالهان أوغلو.

رئيس اللجنة الأولمبية واثق من العودة

من جهته، يثق جيوفاني مالاجو، رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية، من أن لاعبي الدوري الإيطالي يمكنهم استئناف التدريبات مجددا ابتداءً من 4 مايو المقبل.

وقال مالاجو خلال تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا"، أنه على ثقة من العودة إلى التدريبات في 4 مايو، مع جميع التفاصيل المتفق عليها مع وزير الرياضة فينتشينزو سبادافورا.

أضاف: "مستعدون لكل شيء، من الواضح أن الرياضات الفردية مثل الجولف مختلفة تمامًا عن تلك الخاصة بالفرق، فهناك بعض الأماكن الخارجية وغيرها في الداخل. كل شيء يحتاج إلى تخطيط".

وتابع: "الركض في ألعاب القوى بمفردكوتكون على بعد 30 مترًا من أي شخص آخر ليس له أي خطر، إذا لم تكن هناك تطورات أخرى، يمكن استئناف الالعاب الجماعية اعتبارًا من 4 مايو".

واختتم: "نحن في مرحلة متقدمة عندما يتعلق الأمر بوضع جميع التفاصيل حول كيفية استئناف كل رياضة للتدريب."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة