رفض استقبال مرضى بكورونا فى مستشفى مخصص لعلاجهم بلندن

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 09:05 م
رفض استقبال مرضى بكورونا فى مستشفى مخصص لعلاجهم بلندن مستشفى بلندن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن أن العشرات من مرضى كوفيد-19 رفض استقبالهم فى مستشفى  "نايت إنجيل" في لندن التابعة لهيئة الخدمات الصحية  لأنه لا يوجد سوى عدد قليل جدًا من الممرضات لعلاجهم.

ويأتي الكشف وسط اعتقاد متزايد بين إدارة المستشفيات في العاصمة أن المستشفى، الذي تم بناؤه وسط إشادة كبيرة خلال تسعة أيام فقط، أصبح بلا فائدة أو استخدام.  

وأوضحت الصحيفة أن المستشفى لم يتمكن من استقبال حوالي 50 شخصًا مصابين بالمرض ويحتاجون إلى رعاية "الحياة أو الموت" منذ وصول مريضه الأول إلى الموقع، في مركز ExCeL للمعارض، في دوكلاندز بلندن، في 7 أبريل. تم رفض ثلاثين من هؤلاء الناس بسبب نقص الموظفين.

تم إلغاء النقل المخطط لأكثر من 30 مريضًا من مستشفيات لندن القائمة إلى نايت إنجيل "بسبب مشاكل التوظيف" ، وفقًا لوثائق هيئة الخدمات الصحية التي أطلع عليها الجارديان.

وأضافت الصحيفة أن هذا الكشف يثير تساؤلات حول دور ومستقبل المستشفى، الذي كان حتى يوم الاثنين يعالج 41 مريضًا فقط، على الرغم من تصميمه ليشمل ما يقرب من 4000 سرير.

وهذا يعني أن المستشفى رفض عددا أكبر من المرضى بسبب مزيج من نقص العاملين وصحة المرضى أكثر مما عالج. ومن بين هؤلاء المرضى البالغ عددهم 41 مريضًا، توفي أربعة، وخرج سبعة إلى مستوى رعاية أقل، ولا يزال 30 شخصًا يتلقون الرعاية هناك.

وزعم المستشفى أن المستشفى ملزم برفض الأشخاص الذين يحتاجون إلى الرعاية لأنه لا يستطيع الحصول على ما يكفي من الممرضات الذين يوجدون عادة في مستشفيات أخرى للعمل هناك.

قال أحد أعضاء هيئة المستشفى: "هناك الكثير من الأشخاص الذين يعملون هنا، بما في ذلك الكثير من الأطباء. ولكن ليس هناك ما يكفي من ممرضات العناية المركزة. إنهم يعملون بالفعل في مستشفيات أخرى ويتم تشغيلهم بشكل متقطع هناك. لا يوجد أشخاص [ممرضات متخصصون] يستطيعون القيام بذلك. تلك هي المشكلة. وهذا يؤدي إلى رفض المرضى لأنه لا يوجد عدد كافٍ من ممرضات الرعاية الحرجة ".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة