الزراعة: نستعد لشهر رمضان بأكثر من 400 منفذ لبيع السلع

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 11:23 ص
الزراعة: نستعد لشهر رمضان بأكثر من 400 منفذ لبيع السلع المجمعات الاستهلاكية
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنه تم تطبيق زراعة عن طريق المساطر التى قد تؤدى إلى زيادة الإنتاج بشكل كبير، مشيرا إلى أن هناك استعدادا تاما لموسم حصاد القمح وتوفير وزارة التموين والزراعة الصوامع.

وأضاف "القرش" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز" ببرنامج " هذا الصباح" الإعلامية إسماء مصطفى ، أن هناك تنسيقا مستمرا يحدث فى كل أجهزة الدولة، والحكومة تعمل فى شكل من أشكال التناغم والعمل الكامل من أجل خدمة المزارع، موضحا أنه منذ 2014 حتى الآن هناك اهتمام بشكل واضح فى ملف الأمن الغذائي للمواطنين.

وأوضح أن هناك أكثر من 400 منفذ موجودين على مستوى الجمهورية، حيث كان هناك توجيهات واضحة من وزير الزراعة بضرورة توفير احتياطى فى المخزون من أجل اكتفائه باحتياجات المواطنين لمدة 6 أشهر، لافتا إلى أنه تم توفير ياميش رمضان وبعض السلع الأساسية وعمل تعاقدات مع الفرق الزراعية، بالإضافة إلى تنفيذ تجارب لعمل تسويق من خلال الجامعات الزراعية وتنسيق مع التعاونيات فى جميع المواطنين، حيث إن تلك المنافذ موجودة بكل المحافظات.

وأوضح أن هناك خصومات ببعض السلع الغذائية تصل فى المتوسط إلى 25%، مضيفا إلى أنه بالفترة السابقة كان هناك حجم تعديات كثيرة ولم يوجد مخالفات، إلا أنه بعام 2015 بدأ وجود انخفاض فى حجم التعديات والزيادة فى حجم الإزالات والذى يساهم فى الحفاظ على الرقعة الزراعية.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية بالزراعة من أجل زيادة حجم الصادرات الزراعية، حيث إن هناك جهودا تبذل فى ذلك المجال سواء منظومة التكويد التى تم تطبيقها من أجل القدرة على تتبع أى منتج محلى أو الذى يتم تصديره، بالإضافة إلى منظومة الرقابة على المبيدات واتخاذ إجراءات صارمة فى مجال الرقابة عليها، حيث تم تدريب 10 آلاف شخص للرقابة عليها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة