الاتحادية للضرائب بالإمارات: تمدد فترة سداد ضريبة القيمة المضافة لـ28 مايو 2020

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 04:33 م
الاتحادية للضرائب بالإمارات: تمدد فترة سداد ضريبة القيمة المضافة لـ28 مايو 2020 الهيئة الاتحادية للضرائب بدولة الإمارات
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الهيئة الاتحادية للضرائب بدولة الإمارات، قراراً استثنائياً ينص على تحديد تاريخ بديل للحد الأقصى لتسليم إقرارات ضريبة القيمة المضافة وسداد الضريبة المستحقة عن الفترات الضريبية المنتهية فى 31 مارس 2020 ليصبح 28 مايو 2020، لتمكينهم من أداء التزاماتهم الضريبية دون مواجهة أية صعوبات، فى ظل تزامن مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية لضريبة القيمة المضافة مع إجراءات تقييد الحركة على مدار الـ24 ساعة فى بعض مناطق الدولة.
 
و وفقا لما نشر على موقع "الرؤية" الإماراتى، أكدت الهيئة، فى بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، أنه بموجب هذا التحديد الاستثنائى فإن المسجلين لضريبة القيمة المضافة الذين يقدمون إقراراتهم عن فترات ضريبية شهرية يتوجب عليهم تسليم إقراراتهم الضريبية، وسداد الضريبة المستحقة عليهم عن الفترة الممتدة من 1 إلى 31 مارس 2020 بحدٍ أقصى يوم الخميس الموافق 28 مايو 2020.
 
كما أكدت، أنه بموجب القرار الاستثنائي، فإن المسجلين لضريبة القيمة المضافة الذين يقدمون إقراراتهم عن فترة ضريبية ربع سنوية يتوجب عليهم تسليم إقراراتهم الضريبية وسداد الضريبة المستحقة عن الفترة الممتدة من 1 يناير 2020 إلى 31 مارس 2020 بحدٍ أقصى يوم الخميس الموافق 28 مايو 2020.
 
وطالبت المسجلين لضريبة القيمة المضافة بالتأكد من دقة إدخال بياناتهم فى الإقرارات الضريبية، وكذلك التأكد من استلام الهيئة للضريبة المستحقة الدفع عن الفترة الضريبية المنتهية فى 31 مارس 2020 بحدٍ أقصى يوم الخميس الموافق 28 مايو المقبل 2020، مشيرة إلى أهمية التقيد بجميع الالتزامات الضريبية الأخرى على الوجه المعتاد.
 
وشددت الهيئة فى بيانها على أن هذا القرار الاستثنائى لتسليم إقرارات ضريبة القيمة المضافة وسداد الضريبة المستحقة عن الفترات الضريبية المنتهية فى 31 مارس 2020 لا يؤثر على الفترات الضريبية الأخرى، التى لا يكون موعد تسليم الإقرارات الضريبية عنها أو سداد الضريبة المستحقة الدفع عنها فى شهر أبريل 2020.
 
وأشار البيان إلى أن الهيئة الاتحادية للضرائب تقدم جميع خدماتها «عن بُعد» من خلال تطبيق نظام إلكترونى بالكامل يتيح إجراءات التسجيل، وتقديم الإقرارات، وسداد الضرائب المستحقة على المسجلين، بخطوات تتميز بالسهولة والسرعة ومن أى مكان على مدار الـ24 ساعة يومياً، لتشجيع المسجلين على الامتثال عبر المنصة الإلكترونية الشاملة للهيئة دون الحاجة إلى التعامل الشخصي، أو الورقى مع الإدارات المختصة، مما يدعم الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة بشأن العمل عن بُعد.
 
وأوضح أن الهيئة تتلقى استفسارات المعنيين بالنظام الضريبي، وتقوم بالرد عليها وإمدادهم بالمعلومات المطلوبة عن الأنظمة والتشريعات والإجراءات الضريبية، من خلال مركز الاتصال الذى يقوم بالرد على الاستفسارات عبر المكالمات الهاتفية، أو من خلال البريد الإلكتروني.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة