استطلاع رأى: 28% من الألمان يرغبون فى إتمام رحلاتهم الصيفية رغم كورونا

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 06:00 ص
استطلاع رأى: 28% من الألمان يرغبون فى إتمام رحلاتهم الصيفية رغم كورونا السفر - ارشيفية
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت هيئة البحوث Infratest Dimap فى ألمانيا، استطلاع رأى حول حركة السياحة والسفر ورغبة المواطنين فى السفر، حيث جاءت نتيجة استطلاع الرأى بخصوص موقف المواطنين الألمان من إجازات صيف هذا العام والتى كانوا حجزوها أو يخططون لها كانت كما يلى:

• 14% ألغوا بالفعل حجوزاتهم وإجازاتهم الصيفية المخطط لها بسبب كورونا.

• 21% أجلوا الحجوزات لمواعيد لاحقة.

• 28% يرغبون بالاحتفاظ بحجوزاتهم والالتزام بخطط رحلاتهم كما هي دون إلغاء أو تأجيل.

• 31% من المواطنين الذين شملهم الاستطلاع لا يخططون للسفر هذا العام أو لا يسافرون بشكل عام، تلك الشريحة تشمل العديد من كبار السن وذوى الدخل المنخفض.

أما بالنسبة للقيود المفروضة حالياً بسبب جائحة كورونا من وجهة نظر الألمان:

• 31% يروا أن القيود المفروضة حالياً شديدة ومرهقة (معظم تلك الشريحة من الشباب).

• 43% يروا أن القيود المفروضة حالياً ليست مرهقة.

• 26% لا يشعرون بالضرر من الإغلاق على الإطلاق.

. وتعتبر ألمانيا وفقا لاحصائيات منظمة السياحة العالمية من أكبر الدول المصدرة للسياحة على مستوى العالم، فخلال عام 2018 بلغ عدد الرحلات السياحية التي قام بها الألمان 70,1 مليون رحلة سياحية، منها نسبة 40% رحلات سياحية شاملة Packages تم تنظيمها عن طريق منظمي الرحلات السياحية، 50% منها يتم حجزها عن طريق المكاتب السياحية.

• الوجهات السياحية حسب الأقاليم من العالم التي توجه إليها الألمان برحلاتهم خلال عام 2018 كانت كما يلي حسب النسبة المئوية: منطقة البحر الأبيض المتوسط بنسبة 36,8%، منطقة أوروبا الغربية 13,5%، منطقة أوروبا الشرقية 7,8%، رحلات مدى طويل إلى مناطق آسيا والأمريكتين 8,1%، منطقة اسنكندنافيا 3,3%.

والوجهات السياحية العشرة الأولي المحببة للألمان خلال عام 2018 كانت كما يلي حسب النسبة المئوية: أسبانيا بنسبة مئوية 13,7%، إيطاليا بنسبة مئوية 8,1%، تركيا بنسبة مئوية 5,1%، النمسا بنسبة مئوية 4,9%، اليونان بنسبة مئوية 4%، فرنسا بنسبة مئوية 3,1%، هولندا بنسبة مئوية 2,8%، بولندا بنسبة مئوية 2,5%، مصر بنسبة مئوية 1,9% (مليون و 707 ألف سائح ألماني زاروا مصر خلال عام 2018).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة