أكرم القصاص - علا الشافعي

من Zoom لسكايب وفيس تايم.. اعرف مزايا وعيوب كافة تطبيقات مكالمات الفيديو

الإثنين، 20 أبريل 2020 12:00 ص
من Zoom لسكايب وفيس تايم.. اعرف مزايا وعيوب كافة تطبيقات مكالمات الفيديو العمل من المنزل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جعل انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم المسافات الاجتماعية ضرورية، حيث أصبحت الاجتماعات الافتراضية ومكالمات الفيديو هي المعيار الجديد، بداية من استخدامها فى التعليم عبر الإنترنت إلى اجتماعات المكتب إلى التحدث مع الأصدقاء والعائلة، حيث تعد تطبيقات مكالمات الفيديو هي الطريق الأمثل لذلك، ومع ذلك، فإن جميع التطبيقات لها مزايا وعيوب، والتى نعرضها كما يلى:

 

تطبيق Zoom

مميزات: مجاني وسهل الاستخدام.

عيوبه: ضعف الأمان.

خلال أيام من الإعلان عن التباعد الاجتماعي، ارتفع Zoom ليصبح أحد أشهر تطبيقات الفيديو، وقد تفوق على واتس آب على متجر أندرويد، لكن سرعان ما ظهرت المشكلات الأمنية على التطبيق، حيث طلبت بعض المنظمات والشركات في جميع أنحاء العالم من موظفيها تجنب استخدام Zoom.

 

تطبيق Google Duo:

مميزاته: مجاني ويدعم منصات متعددة.

عيوبه: لا يمكنه إضافة أكثر من 12 شخص للدردشة في كل مرة

يعد Google Duo هو تطبيق مخصص لمكالمات الصوت والفيديو ولا يوجد خيار للرسائل النصية، ولا داعي للقلق بشأن الأمان لأنه يدعم التشفير الشامل.

 

تطبيق FaceTime

مميزات: يمكن توصيل 32 شخصا في مكالمة واحدة

عيوبه: لا يعمل سوى لدى مستخدمي أجهزة أبل فقط.

بالنسبة لمستخدمي أجهزة أبل، يعد FaceTime هو الخيار الأفضل لمحادثات الفيديو، لكنه متاح فقط لمستخدمي أبل، وهذا يعني أنه يمكنك الدردشة فقط مع مستخدمي أجهزة أبل باستخدام FaceTime، وهو يدعم التطبيق ما يصل إلى 32 مستخدمًا في المرة الواحدة.

 

تطبيق فيس بوك ماسنجر

مميزاته: يدعم ميزات الدردشة سهلة الاستخدام مثل الرموز التعبيرية والملصقات والمزيد.

عيوبه: ارتباطه بفيس بوك لذا تحتاج إلى حساب لاستخدامه

بالنسبة لمستخدمي فيس بوك، يمكن أن يكون Messenger أيضًا أحد الخيارات، ويدعم ما يصل إلى ثمانية أشخاص في مكالمات فيديو مجانية، كما لا يوجد أيضًا حد زمني، ولكن تحتاج إلى حساب فيس بوك لاستخدامه.

 

تطبيق سكايب

مميزاته: يدعم منصات متعددة، يتيح لك الاتصال بأرقام الخطوط الأرضية أيضًا

عيوبه: يستهلك بيانات أكثر من معظم تطبيقات مكالمات الفيديو الأخرى.

يعمل Skype، وهو أحد أقدم منصات مكالمات الفيديو، عبر الأنظمة الأساسية، ويمكن استخدامه مع أي جهاز تقريبًا: Mac وAndroid وiOS وAlexa وXbox ولديه مكون إضافي مخصص للويب، وبخلاف مكالمات الفيديو، فإنه يدعم أيضًا المراسلة الذكية ومشاركة الملفات والترجمة الصوتية في الوقت الفعلي والمزيد.

 

- واتس آب:

مميزاته: دعم متعدد المنصات، قاعدة مستخدمين ضخمة

عيوبه: يدعم ما يصل إلى 4 أشخاص فقط في المحادثات الجماعية

إذا كنت لا ترغب في الدردشة المرئية مع أكثر من 4 أشخاص في نفس الوقت، فيمكن أن يكون واتس آب خيارًا جيدًا، إنه سهل الاستخدام، ويدعم كل من نظامي iOS وAndroid ولا ينسى قاعدة المستخدمين الضخمة الموجودة به لأنه تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شيوعًا.

 

- تطبيق BlueJeans

مميزاته: يمتلئ بالخصائص والمميزات.

عيوبه: غالي السعر.

هو خيار جيد لأولئك الذين هم على استعداد للدفع مقابل مكالمات الفيديو، حيث يوفر خاصية إلغاء الضوضاء والتسجيل، وهو متاح على أندرويد وiOS وWindows وMac، ورغم أن الانضمام إلى الاجتماع مجاني، ومع ذلك، يحتاج المستخدمون إلى الدفع لعقد / تنظيم الاجتماعات

 

- تطبيق Houseparty

مميزاته: مجاني، ويأتي مع العديد من الميزات الممتعة

عيوبه: يمكن أن يكون الأمان مشكلة

يعد تطبيق مكالمات الفيديو هذا إلى حد كبير تطبيقًا على وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من تطبيق مؤتمرات الفيديو، وهو متاح عبر الأنظمة الأساسية - Android وiOS وMac وChrome، كما يحتوي على واجهة سهلة ويسمح لما يصل إلى ثمانية أشخاص بمحادثة الفيديو في وقت واحد.

 

- تطبيق Microsoft Teams

يعد Teams بديلاً أفضل لـ Zoom لأنه يوفر مؤتمرات فيديو مع ما يصل إلى 250 شخصًا، كما يوفر التكامل مع Slack وكذلك Google Analytics، كما يمكنك إجراء محادثات نصية والتعاون مع أعضاء الفريق.

 

-تطبيق Google Hangouts:

مميزاته: يدعم الأنظمة الأساسية، والتكامل مع تقويم Google

عيوبه: أنت بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى حساب جوجل

خيار آخر جيد هو Google Hangouts، فهو يوفر دعمًا عبر الأنظمة الأساسية وسهل الاستخدام، وتشمل الأماكن الأخرى التكامل مع خدمات Google مثل التقويم وGmail، وعلى الجانب الآخر، تحتاج إلى تسجيل الدخول لاستخدامه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة