أكرم القصاص - علا الشافعي

مقاتلة "سو-35" الروسية تقترب من طائرة "بوسيدون" الأمريكية.. فيديو

الإثنين، 20 أبريل 2020 07:10 م
مقاتلة "سو-35" الروسية تقترب من طائرة "بوسيدون" الأمريكية.. فيديو المقاتلة سو
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأسطول السادس الأمريكي، إن مقاتلة "سو-35" الروسية اعترضت مرتين "الطائرة الأمريكية بي-8 أ بوسيدون" خلال 100 دقيقة، للمرة الثانية خلال أربعة أيام، وفي 19 أبريل 2020، تم اعتراض الطائرة البحرية الأمريكية P-8A التي تحلق في المجال الجوي الدولي فوق البحر الأبيض المتوسط ​​مرتين في 100 دقيقة من قبل "سو-35" الروسية. واعتبر الاعتراض الأول آمنا واحترافيا. تم تحديد الاعتراض الثاني على أنه غير آمن وغير احترافي".

واعتبر الأسطول السادس الأمريكي المتمركز في البحر الأبيض المتوسط، وفق البيان أن هذه المناورة "غير آمنة بسبب السرعة العالية للمقاتلة الروسية، ولإنها سببت اضطرابا لمحرك الطائرة الأمريكية. كما عرضت سلامة الطائرتين للخطر".

ونشر العسكريون الأمريكيون مقطع فيديو لرحلة "سو-35 إس" على تويتر، ويظهر في الفيديو اقتراب المقاتلة الروسية، ولكنها لم تقطع مسار الطائرة الأمريكية.

وهذه هي المرة الثانية التي تقوم بها المقاتلة الروسية بهكذا مناورة، إذ تم الإبلاغ في 15 أبريل عن اعتراض طائرة P-8A Poseidon الأمريكية أيضا بواسطة مقاتلة روسية سو 35، وحلقت على بعد أقل من ثمانية أمتار من الطائرة الأمريكية.

وفقًا للأسطول السادس، اعتبرت المناورة غير آمنة بسبب السرعة العالية للطائرة"سو-35" حيث عرضت سلامة الطائرتين للخطر.غير أن وزارة الدفاع الروسية لم تعلق على هذه الأنباء حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة