محافظ أسوان يعتذر لأسرة عباس محمود العقاد ويؤكد: قيمة وقامة فى الفكر والأدب

الإثنين، 20 أبريل 2020 12:12 ص
محافظ أسوان يعتذر لأسرة عباس محمود العقاد ويؤكد: قيمة وقامة فى الفكر والأدب محافظ أسوان
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اللواء أشرف عطية، محافظة أسوان، الاعتذار لأسرة الأديب الراحل عباس محمود العقاد، على ما قام به البعض تجاه تمثاله الذى يوجد وسط ميدانه، وتابع: "أنا مش عاوز أقول إن الشباب الصغير عديم الوعى استغل فترة الحظر وعمل حاجة زى دى.. لكن أنا بعتبر نفسى من أبناء أسوان ونقدم الاعتذار  لأسرة الأديب الذى هو قيمة وقامة فى الفكر والأدب وأبن المحافظة".

وأضاف "عطية"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه تعامل على الفور عندما شاهد ما حدث للتمثال من قبل البعض، لافتا إلى أنه تواصل مع وزيرة الثقافة، وتابع: "خلال الشهر القادم سيتم تطوير ميدان العقاد وذلك ليس بسبب الواقعة ولكن للخطة التى تم إعدادها مسبقاً من أجل تطوير المحافظة.. وأنا أقول لأسرة الأديب العظيم سوف تفتخرون بهذا المكان بعد تطويره".

وكان ميدان العقاد بمحافظة أسوان قد شهد واقعة قيام البعض بوضع "جوال"، على أنف وفم تمثال الأديب الراحل بشكل أحزن من شاهده، عقب انتشار الصورة عبر السوشيال ميديا.

وكانت عطيات العقاد، ابنة شقيق عباس محمود العقاد، قد قالت إن هناك حالة من الغضب والحزن الشديد تجاه من قاموا بوضع "جوال"، على فم وأنف"، تمثال الأديب الراحل، فى محافظة أسوان، وتابعت:"عمى عملاق الأدب يتعمل فيه كدا من أهل بلده فين المسئولين عن ده.. دى حاجة تحزن مش تزعل".

وأضافت ابنة شقيق العقاد، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن الأديب الراحل قدم الكثير لوطنه وبلده ولا يستحق منهم هذا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة