أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ أسوان: لم نتوقع هذا الالتزام من أهالى المحافظة خلال أعياد شم النسيم

الإثنين، 20 أبريل 2020 07:48 م
محافظ أسوان: لم نتوقع هذا الالتزام من أهالى المحافظة خلال أعياد شم النسيم أشرف عطية محافظ أسوان
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن أهالى أسوان قاموا اليوم بملحمة أكدت مدى التزامهم بالقرارات التى نادت بها الحكومة من الالتزام بعدم الخروج من المنازل وعدم التجمعات، مشيرا إلى أن هناك تواصلا دائما بين المواطنين والمحافظة بالعديد من الوسائل.

وأضاف عطية، خلال مداخلة ببرنامج "صالة التحرير"؛ المذاع على فضائية "صدى البلد" وتقدمه الإعلامية «عزة مصطفى»، أنه يتعاون مع شباب المحافظة المتطوعين، الذين يعملون ليل نهار على توعية المواطنين بالحظر وأوقاته وتجنب الزحام حرصا على أنفسهم من الإصابة بفيروس كورونا؛ لافتا أن المواطنين أيضا يملكون الوعي الكامل الذي يجعلهم يلتزمون بالحظر في هذا اليوم.

وواصل عطية، أن المشهد الالتزامي للأهالي لم يكن متوقعا على الإطلاق؛ مرددا: «إحنا منعنا المواطنين من الخروج عشان خايفين عليهم"، مقدما التحية إلى شعب أسوان لالتزامهم بالحظر المفروض يوم شم النسيم خوفا من انتشار فيروس كورونا.

من جانب أخر، شهد طريق كورنيش النيل بمدينة أسوان، اليوم الاثنين، حرص مجموعة من عمال النظافة على مواصلة أعمال النظافة ورفع القمامة من كورنيش النيل، وذلك رغم إجازة العاملين فى مختلف القطاعات بالتزامن مع "شم النسيم".

وانتشر عمال النظاقة بمختلف أعمارهم، على طريق كورنيش النيل، وجمعوا القمامة من أرضية الشارع وسلات المهملات المنتشرة بطريق الكورنيش، بجانب أعمال الكنس والتهذيب للحدائق والزراعات بوسط طريق الكورنيش.

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن وعى المواطن أعلى من الإجراءات التى تم اتخاذها لتحذير المواطنين من النزول للاحتفالات بشم النسيم وهو اليوم الذى عهده الناس بتزاحم المواطنين فى الحدائق والمتنزهات والأماكن العامة.

وقال محافظ أسوان، إنه شاهد اليوم ملحمة تتمثل فى التواجد الشرطى والمحليات، حتى يمر هذا اليوم بسلام وأمان دون وجود تجمعات وزحام، واصفا المشهد بأنه "يوم مشهود فى تاريخ أسوان"، موضحا بأن الهدوء التام يسود الشارع الأسوانى ولا توجد أى تجمعات للمواطنين تزامناً مع أعياد شم النسيم، وذلك تفعيلا لخطة الدولة الشاملة لمجابهة فيروس كورونا، كما شهدت جميع المراكز والمدن التزاما كاملا من المواطنين بحزمة الإجراءات التى أقرتها الحكومة وأعلنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة