فيديو..لأول مرة فى تاريخ الإسكندرية لم يحضرها أحد فى شم النسيم.. شواطئ بلا زوار والكورنيش يخلو من السيارات والتجمعات.. غلق حدائق المنتزه والنزهة والمعمورة.. والمحافظ: رفع درجة استعداد قصوى وغرفة عمليات 24 ساعة

الإثنين، 20 أبريل 2020 03:44 م
فيديو..لأول مرة فى تاريخ الإسكندرية لم يحضرها أحد فى شم النسيم.. شواطئ بلا زوار والكورنيش يخلو من السيارات والتجمعات.. غلق حدائق المنتزه والنزهة والمعمورة.. والمحافظ: رفع درجة استعداد قصوى وغرفة عمليات 24 ساعة الإسكندرية بلا زوار فى شم النسيم
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لأول مرة..الإسكندرية لم يحضر أحد فى شم النسيم، وذلك فى إطار الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ومنع إنتشار الفيروس، حيث خلت الشواطئ من الزوار والوافدين، وجاء كورنيش الإسكندرية خالى تماما من المارة والسيارات، وهو أمر يحدث للمرة الأولى فى تاريخ الإسكندرية، خاصة فى عيد الإحتفال بشم النسيم، والذى كان يعتبر "الروفة"الاولى لموسم الإصطياف فى كل عام، حيث كانت الإسكندرية تستقبل نحو5 مليون مصطاف سنويا، مابين السياحة الخارجية أو الداخلية من المحافظات المجاورة.

 

وخلى كورنيش الإسكندرية تماما من التجمعات والسيارات، حيث تم إغلاق طريق كورنيش الإسكندرية ومنع مرور السيارات، كما تم منع التجمعات نهائيا، وجابت طريق الكورنيش سيارات بمكبرات الصوت تحذر من مخالفة الإجراءات الإحترازية اليوم، ومنع أى تجمعات.

الشواطئ4
الشواطئ

وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين بضرورة الوعى بطبيعة المرحلة التى تحتم الإلتزام التام بكافة التعليمات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة حرصا على صحة وسلامة وأمن وأمان المصريين

 فيما شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، براسة اللواء جمال رشاد وبالتنسيق مع أحياء الإسكندرية، حملات مكثفة لمتابعة لتفعيل قرار غلق الشواطئ، ومنع التجمعات فى شم النسيم.

الشواطئ خالية
الشواطئ خالية

 

وتم المرور على شواطئ المنتزه وأبوقير والعجمى، خاصة الشواطئ بلا أسوار، بالتعاون مع قوات الشرطة وحرس الحدود، للتأكد من التزام المواطنين بقرار منع التجمعات، وللحد من انتشار فيروس كورونا، مع التأكيد على ضرورة الاستجابة لحملات التوعية نظرا لخطورة المرحلة الحالية التى تمر بها البلاد.

كما أكدت الإدارة المركزية على التنسيق مع مجلس إدارة مدينة المعمورة لمنع الدخول نهائيا إلا لقاطنيها مع التأكيد على إغلاق الشاطئ، التنسيق مع وزارة السياحة لإغلاق بوابات قصر المنتزه، إلزام كافة فنادق المحافظة سواء التابعة لوزارة السياحة أو التابعة للمحافظة بعدم استقبال رواد خلال تلك الفترة.

بالإضافة إلى إلزام كافة القرى السياحية الواقعة على الساحل الشمالى وبنطاق محافظة الإسكندرية بإغلاق الشواطئ وحمامات السباحة ومنع اقامة أية حفلات أو مهرجانات أو تجمعات أو تسيير لأية رحلات بحرية خلال تلك الفترة، إلزام كافة الفنادق والجمعيات المخصص لها مساحات شاطئية بمنع التواجد نهائيا على الشواطى وعدم إقامة أى تجمعات، استمرار إغلاق الكافيهات والمقاهى والكافتريات بأنحاء المحافظة.

من جانبه قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بجولة تفقدية اليوم، بطول كورنيش المدينة بدءا من المنتزة وحتى منطقة بحرى، وذلك للتأكد من الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة فى احتفالات شم النسيم لمنع تجمعات وتواجد المواطنين على الكورنيش، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة المواطنين، بحضور اللواء محمد عبد الوهاب سكرتير عام المحافظة بالإنابة، واللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وكافة الأجهزة المعنية.

وخلال جولته، أكد محافظ الإسكندرية أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية رفعت درجة الاستعداد القصوى، وتم إغلاق كافة الطرق المؤدية للكورنيش بجميع أنحاء المحافظة، وتمركزت الكوردونات الأمنية، بدءا من مساء أمس مع بدء حظر تنقل المواطنين فى الثامنة مساءا وحتى صباح غد الثلاثاء، لمنع تواجد أى مواطن على الكورنيش، مشيرا إلى أن جميع المسئولين متواجدين بالشارع على مدار اليوم لمتابعة تنفيذ الإجراءات التى تصب فى الأساس فى صالح المواطن المصرى والحفاظ على صحته من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

الكورنيش 4
الكورنيش

 

على الصعيد ذاته قامت محافظة الإسكندرية بإغلاق 61 شاطئا و43 قرية تابعة للإسكندرية، غلقا تاما وكذا الحدائق والمتنزهات وحمامات السباحة بها، لمنع تواجد المواطنين وكذا إغلاق المساحات الخضراء المخصصة للفنادق والمراكز، وتم وضع خدمات على جميع المسطحات الخضراء على الكورنيش بلوران والمرسى أبو العباس والسلسة بالشاطبى لمنع التجمعات على أسوار الكونيش، فضلا عن انعقاد غرفة عمليات المحافظة على مدار الـ 24 ساعة لتلقى أية بلاغات أو مخالفات.

العجمى
العجمى

وكانت الإسكندرية قد اتخذت عدة قرارات ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، حيث تم تنفيذ كافة تعليمات رئاسة الوزراء من تخفيض عدد العمال بديوان المحافظة والأحياء، وتطبيق الإجراءات الوقائية من التعقيم والتطهير لها، مثل غلق الشواطئ وتكثيف الأحياء لحملات ضبط المخالفين لقرار الغلق، ومواصلة غلق المراكز التعليمية والحضانات وصالات الجيم ومحلات الألعاب الإلكترونية، تم غلق أكثر من 900 منشأة متنوعة إلى الآن، منع الأسواق العشوائية الأسبوعية وشدد على عدم إقامة سوق الجمعة وسوق الحمام، بالإضافة إلى تكثيف الحملات بالأحياء لمنع تجمعات الأسواق اليومى.

كما تم إصدار تعليمات مشددة بالتواجد الميدانى والمتابعة اللحظية للأحياء، وتكثيف الحملات على المقاهى والكافتريات لمنع تدخين الشيشة، وتم غلق المقاهى المخالفة بالشمع الأحمر، وتوقيع عقوبة مالية فورية على مخالفين قرار الغلق تصل إلى 10 آلاف جنيه، متابعة أعمال رفع القمامة ومداومة أعمال تطهير صناديق القمامة والحاويات ومراكز تجميع القمامة على مستوى الأحياء.

احد شواطئ العجمى
احد شواطئ العجمى

 

الشواطئ
الشواطئ
 
الكورنيش
الكورنيش

 

الكورنيش2
الكورنيش

 

الممرات
الممرات

 

بلا زوار
بلا زوار

 

حملات على الشواطئ
حملات على الشواطئ

 

حملات مكثفة
حملات مكثفة

 

خلو الشواطئ
خلو الشواطئ

 

شاطئ ابو قير
شاطئ ابو قير

 

شواطئ العجمى 2
شواطئ العجمى

 

شواطئ العجمى
شواطئ العجمى

 

شواطئ بلا زوار لاول مرة
شواطئ بلا زوار لاول مرة

 

شواطئ خالية
شواطئ خالية

 

شواطئ شرق الاسكندرية
شواطئ شرق الاسكندرية

 

طريق الكورنيش
طريق الكورنيش

 

كورنيش الاسكندرية 2
كورنيش الاسكندرية 

 

كورنيش الاسكندرية
كورنيش الاسكندرية

 

محافظ الاسكندرية (1)
محافظ الاسكندرية

 

محافظ الاسكندرية (2)
محافظ الاسكندرية

 

مسؤلى السياحة و المصايف
مسؤلى السياحة و المصايف

 

مقاعد المواطنين على الكورنيش
مقاعد المواطنين على الكورنيش

 

منطقة سان ستيفانو
منطقة سان ستيفانو

 

منطقة لوران
منطقة لوران

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة