صور .. حدائق ومتنزهات كفر الشيخ خالية من المواطنين وغلق حديقة الحيوان

الإثنين، 20 أبريل 2020 12:56 م
صور .. حدائق ومتنزهات كفر الشيخ خالية من المواطنين وغلق حديقة الحيوان حدائق ومتنزهات كفر الشيخ خالية من المواطنين
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلت الحدائق والمتنزهات من المواطنين على غير عادة أهالي كفر الشيخ ، الذين امتثلوا للحظر وظلوا في منازلهم مكتفين بالاحتفال بشم النسيم وسط تجمع العائلات لتناول الفسيخ والرنجة والبصل .

ففي مدينة كفر الشيخ ، خلت حديقة صنعاء، وحديقة الحيوانات من المواطنين، وأغلقت أبوابها ، في ظل تواجد أمني ،كما خلت حدائق الخالدين وميدان النصر ،وحديقة احمد زويل، وكافة المناطق الخضراء التي كان ينصب فيها المواطنون البسطاء خيامهم، ليستمتعوا ببعض الوقت دون أن يتكلفوا أي مبالغ من الرسوم التي كان تتكبدها الاسر عند دخول الحدائق والمتنزهات ،تنفيذا لقرار اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بغلق كافة الحدائق والمنتزهات العامة، من أجل مواجهة انتشار فيروس "كورونا المستجد".
 
كما خلت شواطئ نهر النيل من المترددين عليها مثل كل عام بحدائق الاسرة والطفولة والعائلات بدسوق وفوه ،و وشواطئ نهر النيل بمطوبس ، كما خلت حدائق ادفينا من المواطنين.
 
وخلت حدائق ومنتزهات مدينة دسوق، من المواطنين خلال الاحتفال بشم النسيم، حيث تم إغلاق كورنيش النيل والحدائق العامة والمجانية والرسمية وجميع مراكز الشباب والملاعب والمتنزهات العامة وكافة جميع الحدائق وجميع انواع الرحلات النيلية.
 
 
وأكدت غاده محمد عمر ، طبيبه بيطرية، على التزام المواطنين بمنازلهم للحد من انتشار فيروس كوروا ، ولابد من تطبيق الاجراءات الاحترازية ، مؤكدة أن هناك عدد من أصحاب محال الفسيخ يبيعونه خلسه، وهناك خطورة على تناول الاسماك المملحة هذه الايام .
 
كما تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، غلق المتنزهات العامة خلال فترة الأعياد وشم النسيم، وذلك تنفيذًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء، المتعلقة بمنع التجمعات يوم شم النسيم، ومنع إقامة أية احتفاليات أو فعاليات، مع التأكد من الغلق الكامل للمحال التجارية.
 
وأهاب محافظ كفرالشيخ، بالمواطنين ضرورة الالتزام والتطبيق الحاسم لجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع أية تجمعات خلال فترة الأعياد وشم النسيم، للحفاظ على سلامتهم والإحتفال بهذه المناسبة مع اسرهم في المنازل.
 
وأكد محافظ كفرالشيخ، علي الغلق الكامل لحديقة صنعاء بالمدينة، كذا استمرار الغلق لكافة الحدائق العامة أو المتنزهات أو الشواطئ، بالإضافة إلي الميادين العامة التى تحتوى على مسطحات خضراء وكافة الأماكن التى قد تشهد تجمعات، طبقاً لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن.
 
كما أكد محافظ كفرالشيخ، علي التنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية، ‫بانتشار وتواجد رجال الشرطة ودوريات أمنية بجميع الأماكن العامة والميادين، والشوارع والطرق الرئيسية والفرعية ومداخل ومخارج المحافظة، ‬لتحقيق الانضباط، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وأكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، انه لن يسمح بتواجد المواطنين في الحدائق والمتنزهات، ولا على ضفاف نهر النيل ،للقيام برحلات نيلية ، مشيراً إلى أنه تم غمر الحدائق العامة بالمياة العكرة غير المخصصة للشرب لمنع التجمعات بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمني فى الشوارع لتوعية المواطنين بخطر التجمعات من انتشار فيروس كورونا، مطالباً المواطنين الاحتفال بشم النسيم فى المنازل وعدم النزول للشوارع.
 
 
وقال نور الدين،تم إغلاق مصيف بلطيم ومطوبس اليوم وحتى الثلاثاء المقبل وأنه غير مسموح بالتجمعات على الكورنيش ولن يكون هناك احتفال بشم النسيم، وأنه أصدر القرار رقم ( 386 ) لسنة 2020، بغلق جميع المنافذ المؤدية لهم، لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، خاصة في شم النسيم، في إطار الإجراءات الوقائية والصحية التي تتخذها الحكومة بغلق تام لجميع الشواطئ، والمتنزهات، والحدائق العامة، منعاً للاختلاط والتزاحم، طبقاً إلي قرارات رئيس مجلس الوزراء.
 
حدائق ومتنزهات كفر الشيخ خالية من المواطنين (1)
حدائق ومتنزهات كفر الشيخ خالية من المواطنين (1)

حدائق ومتنزهات كفر الشيخ خالية من المواطنين (2)
حدائق ومتنزهات كفر الشيخ خالية من المواطنين (2)

حدائق ومتنزهات كفر الشيخ خالية من المواطنين (3)
حدائق ومتنزهات كفر الشيخ خالية من المواطنين (3)

حدائق ومتنزهات كفر الشيخ خالية من المواطنين (4)
حدائق ومتنزهات كفر الشيخ خالية من المواطنين (4)
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة