أكرم القصاص - علا الشافعي

جول مورنينج.. ملحمة مانشستر يونايتد بملعب يوفنتوس تمهد طريق الثلاثية

الإثنين، 20 أبريل 2020 06:00 ص
جول مورنينج.. ملحمة مانشستر يونايتد بملعب يوفنتوس تمهد طريق الثلاثية مانشستر يونايتد
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل مانشستر يونايتد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 31 عامًا بعد ليلة من الدراما الرائعة على ملعب ديلي ألبي في تورينو بالفوز 3-2 على يوفنتوس وسط جماهيره، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، ليصبح أول فريق إنجليزي يصل إلى المباراة النهائية بعد غياب 14 عامًا.

انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 في اولد ترافورد بعد معجزة بطلها ريان جيجز الذى سجل التعادل في الدقيقة 92، بعدما تقدم الضيوف بهدف أنطونيو كونتي في الدقيقة 25.

وفي الإياب تقدم يوفنتوس مجددا بهدفين دون رد بعد 11 دقيقة فقط من توقيع فيليبو إنزاجي، ليعتقد الجميع أن يوفنتوس في طريقه إلى المباراة النهائية، خاصة وأن الشياطين الحمر يفتقدون أحد أهم نجوم الفريق ريان جيجز الذى تعرض لإصابة قبل المباراة وتأكد غيابه ححتى عن مقاعد البدلاء.

ولكن مع حلول الدقيقة 34 من الشوط الأول، كان مانشستر متعادلا عبر روي كين ودوايت يورك ليستعيد بطاقة التأهل قبل أكثر من 55 دقيقة على صافرة النهاية.

وبعد تحمل ضغط أصحاب الملعب طوال الشوط الثاني وتألق الحارس بيتر شمايكل، نجح أندي كول قبل 7 دقائق على نهاية المباراة في تسجيل هدف فوز الضيوف من هجمة مرتدة تلاعب فيها دوايت يورك بدفاع الطليان، وأنهاها كول ببراعة في الشباك ليفوز مانشستر يونايتد 3-2 ويتأهل لمواجهة بايرن ميونخ في النهائي بمجموع 4-3.

وعلى الرغم من خسارة مانشستر يونايتد لجهود كين وبول سكولز في النهائي ضد البايرن للإيقاف، إلا أن فريق السير أليكس فيرجسون نجح في تقديم واحدة من أكثر المباريات إثارة في تاريخ دوري الأبطال وحول تأخره بهدف حتى الدقيقة 90 إلى فوز بنتيجة 2-1 في الوقت بدل الضائع، ليحقق دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 1968 ويكمال الثلاثية التاريخية هذا الموسم يوم 26 مايو 1999، وسبقه بالتتويج بكأس الاتحاد يوم 22 مايو بعد الفوز على نيوكاسل في النهائي، وقبله بأسبوع التتويج بالدوري الإنجليزي في 16 مايو بعد الفوز على توتنهام ليتوج باللقب بعدما جمع 79 نقطة بفارق نقطة عن أرسنال الذي حل ثانيا برصيد 78 نقطة ويليه تشيلسي بـ75 نقطة، ثم ليدز يونايتد الرابع بـ67 نقطة ووست هام الخامس برصيد 57 نقطة.

تشكيل يوفنتوس: بيروتزي ، فيرارا ، دي ليفيو ، كونتي ، إنزاجي ، إيوليانو ، ديشامب ، بيرينديلي ، بيسوتو ، زيدان ، ديفيدز.

تشكيل مانشستر: شمايكل، نيفيل، إيروين، جونسين، ستام، بيكهام، بات، بلومكفيست، كين، يورك، كول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة