الغرفة التجارية بالإسكندرية تنظم محاضرة أون لاين "التجارة الإلكترونية لزيادة المبيعات"

الإثنين، 20 أبريل 2020 05:29 م
الغرفة التجارية بالإسكندرية تنظم محاضرة أون لاين "التجارة الإلكترونية لزيادة المبيعات" الغرفة التجارية فى الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم الغرفة التجارية بالإسكندرية محاضرة اون لاين بعنوان " التجارة الإلكترونية لزيادة المبيعات فى زمن الأزمات" وذلك للتعرف على مفهوم التجارة الإلكترونية، وانتشارها في مصر، وكيفية بناء متجرك الإلكتروني، والبيع من خلال الإنترنت.

وقال بيان للغرفة التجارية اليوم، أن الندوة ستقام اون لاين عبر تطبيق zoom فى الساعة الثامنة والنصف مساءا ومتاعب مشاركة الجميع فيها ويحاضر فيها الدكتور أحمد مراد أستاذ التجارة الالكترونية، ريهام عادل رئيس لجنة إدارة الموارد البشرية بالغرفة التجارية بالإسكندرية.

وكانت قد أعلنت لجنة الأزمات بالغرفة التجارية بالإسكندرية استجابة سريعة لوزارة التجارة والصناعة للطلب المقدم من  احمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية بالتيسير علي المستوردين بقبول المستندات المتقدمة بدون توثيق الغرف التجارية والسفارات المصرية في الخارج والافراج عن الشحنات المستوردة.

وقال بيان اللجنة أنه نصت وزارة التجارة والصناعة علي قبول المستندات المقدمة من المستوردين دون توثيق الغرف التجارية والسفارات المصرية في الخارج والإفراج عن الشحنات القادمة من دول الاتحاد الأوروبي ودول أخري طالما استوفت باقي الاشتراطات الأخري مع اخذ تعهد علي المستوردين بصحة المستندات المقدمة لمصلحة الجمارك للافراج، وتم اخطار السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بقرار الوزيرة.

وكانت قد أكدت لجنة الأزمات التى نظمتها الغرفة التجارية بالإسكندرية، أنه بعد قرار التعامل الالكترونى وردا على طلب الغرفة التجارية من التوكيلات الملاحية و مشاركة منهم للحد من التكدث و الازدحام ، استجابت عدد كبير من التوكيلات منذ بداية القرار.

وقال بيان الغرفة التجارية أنه تم الحد من الزحام خاصة فى هذه الأوقات العصيبة التى تمر بالقطاع الملاحى بخصوص تفعيل الدفع الإلكتروني و الڤيزا والماستر وكارت ميزه تمت الاستجابة اليوم من عدد من التوكيلات

كما أشار إلى أن تم استثناء عدد ن الشركات  من حد السحب (خمسون ألف جنيه مصري) بشرط احضار صوره من السجل التجاري و هي كالتالي الشركات الزراعية التي تعمل مع صغار الزارعين، شركات النقل البري و اللوچيستك.

قدمت الغرفة التجارية وشعبة التوكيلات الملاحية بالإسكندرية تسهيلات المكاتب التوكيلات منعا للزحام والحد من التجمعات الكبيرة التى تحدث يوميا  أمام المكاتب لتخليص الإجراءات تسهيلا عليهم.، وقامت بتخصيص بريد إلكتروني  للرد على المستفيدين بفواتير الشحنات الواردة للموانى المصرية.

وأضاف بيان اليوم أن البريد الالكتروني  يتيح الفرصة للمندوب بالتواجد مرة واحدة لاستلام المستندات و يقلل من الزحام و خطر انتشار العدوة.

وكان قد قرر أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسكندرية، إنشاء لجنة لإدارة الأزمة برئاسة المهندس محمد فتح الله، عضو مجلس إدارة الغرفة، في إطار سعي الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية الدائم لدعم وخدمة منتسبيها من التجار والصناع ومؤدي الخدمات.

وأضاف البيان الصادر عن الغرفة  أن يكون دورها العمل على حل كافة الأزمات التي تواجه جميع منتسبي الغرفة في الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد على أن يكون أحمد عبد المنعم مقررا للجنة، ويمكن تلقى كافة الشكاوى والأزمات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة