الصين تدين التصريحات الغربية بخصوص فيروس كورونا: تدخل فى شئوننا

الإثنين، 20 أبريل 2020 09:56 ص
الصين تدين التصريحات الغربية بخصوص فيروس كورونا: تدخل فى شئوننا الرئيس الصيني
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الاثنين، عن رفضها وإدانتها لتصريحات بعض السياسيين الغربيين بخصوص فيروس كورونا، واعتبرت ذلك تدخلا فى شئونها الداخلية، جاء ذلك نقلا عن روسيا اليوم.

وفى وقت سابق، رفض يوان تشى مينج، أحد خبراء مخبر "ووهان" لأبحاث الفيروسات، الاتهامات التى توجه إلى المختبر بأنه تسبب فى تسريب فيروس "كوفيد 19" أو فيروس كورونا المستجد، حيث أكد فى فى مقابلة تلفزيونية مع CGTN أنه من المستحيل على الإطلاق تسرب الفيروس من معهد ووهان لعلم الفيروسات، قائلا "لدينا قواعد إدارة صارمة ومدونات أخلاقية للسلوك العلمى، نحن واثقون تمامًا من ذلك".

العديد من الصحف العالمية والأمريكية تحدثت عن وجود تسريب من مختبر فى وهان للفيروسات، تسبب فى وباء فيروس كورونا حول العالم، وهو الأمر الذى يأتى فى إطار الصراع الدائر حاليا بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، بشأن تصنيع فيروس كورونا المتسجد.

صحيفة ديلى ميل، سلطت الضوء على قصة المختبر، حيث انتشرت صورا منسوبة لحساب صحيفة China Dail الصينية من مايو 2018، تظهر فيه إحدى العاملات وهى تمسك بالعينات أمام الثلاجة، ويبدو أن قفل الثلاجة لم يكن محكما بحسب ما ذكرت ديل ميل.

وقالت الصور لمعهد علم الفيروسات السرى فى ووهان، ويظهر قفل باب الثلاجة مكسورا، وهى الثلاجة التى تحمل 1500 سلالة مختلفة من الفيروسات بما فى ذلك فيروس الخفاش التاجى الذى اجتاح البشرية مؤخرا.

تم نشر الصور التى نشرتها لأول مرة صحيفة تشاينا ديلى المملوكة للدولة فى عام 2018، على تويتر الشهر الماضى، قبل حذفها، حيث رد أحد الأشخاص على الصور "رأيت أختام أفضل على ثلاجتى فى مطبخى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة