البرازيل الأكثر تصديرًا للمحترفين بالعالم.. ومصر فى القائمة بـ33 لاعبا

الإثنين، 20 أبريل 2020 11:11 م
البرازيل الأكثر تصديرًا للمحترفين بالعالم.. ومصر فى القائمة بـ33 لاعبا منتخب البرازيل حامل لقب كوبا أمريكا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت البرازيل قائمة الدول الأكثر تصديرًا للاعبين المحترفين في مختلف الدوريات العالمية خلال العام الماضى 2019، وفقًا للدراسة التي أجراها مرصد المركز الدولي للدراسات الرياضية "CIES" على 141 دوريًا مختلفًا مقام في 93 دولة بالعالم.

وجاءت البرازيل في الصدارة برصيد 1600 لاعب منهم 74.6% يشاركون في دورى الدرجة الأولى، يليها فرنسا برصيد 1027 لاعبًا، ثم الأرجنتين في المركز الثالث برصيد 972 لاعبًا، لتمثل الدول الثلاث نسبة 22.5% من إجمالي اللاعبين، فيما جاءت إنجلترا رابعًا بـ 565 لاعبًا ثم إسبانيا فى المركز الخامس بـ559 لاعبًا.

وجاءت نيجيريا في صدارة دول القارة الأفريقية الأكثر تصديرًا للاعبين في الدوريات العالمية برصيد 399 لاعبًا منهم 73.2% يشاركون في دوريات الدرجة الأولى، يليها غانا برصيد 311 لاعبًا، ثم السنغال برصيد 230 لاعبا، فيما تصدرت اليابان قائمة الدول الآسيوية برصيد 161 لاعبًا يشارك 79.5 منهم فى الدرجة الأولى.

وتواجدت مصر في القائمة حيث احتلت المركز الـ15 على الصعيد الأفريقي، برصيد 33 لاعبا محترفا يشارك 97% منهم في دورى الدرجة الأولى.

وكان المرصد الدولى كشف فى وقت سابق، عن تصدر فريق أياكس أمستردام الهولندي قائمة الأندية الأكثر تصديرا للاعبين في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" خلال الفترة الأخيرة.

وجاء أياكس في الصدارة  حيث أمد الفريق الهولندي عمالقة القارة العجوز بـ22 لاعبًا كان آخرهم الثنائى ماتياس دى ليخت الذى انتقل لصفوف يوفنتوس الإيطالى فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ودى يونج الذى تعاقد معه برشلونة الإسبانى، يليه بنفيكا الذى صدر 21 لاعبًا للأندية الكبرى في أوروبا، ثم نادى ريد بول سالزبورج النمساوي في المركز الثالث برصيد 20 لاعبًا.

واحتل نادى ريال مدريد "كاستيا" المركز الرابع في القائمة التي نشرها المرصد عبر موقعه الرسمي، بعدما تعاقدت الأندية مع 17 لاعبا من صفوفه متساويا مع سبورتنج لشبونة البرتغالى، وتفوق الملكى على الفريق الثانى للغريم التقليدي برشلونة الذى جاء في المركز الـ11 برصيد 11 لاعبًا فقط.

وضمت بقية قائمة العشر الأوائل الأكثر إمدادا للأندية باللاعبين في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى كل من: جينك البلجيكى 16 لاعبا، ايندهوفن الهولندي 15 لاعبا، بورتو البرتغالى 15 لاعبًا، بازل السويسرى 15 لاعبًا، أندرلخت البلجيكى 13 لاعبًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة