أكرم القصاص - علا الشافعي

اقرأ لـ أطفالك.. 4كتب لمساعدتهم فى اجتياز فيروس كورونا

الإثنين، 20 أبريل 2020 10:00 م
اقرأ لـ أطفالك.. 4كتب لمساعدتهم فى اجتياز فيروس كورونا غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقول أخصائية العلاجات الكتابية إيلا بيرثود إن القراءة يمكن أن تكون طريقة جيدة للتكيف مع العيش تحت الإغلاق أثناء تفشي وباء فيروس كورونا، ويمكن أن تساعد قراءاة الكتب على الارتباط بالشخصيات في قصص الأطفال في التعامل مع قضايا العالم الحقيقي، وقد يكون التكيف مع التغيير صعبًا ، خاصة بالنسبة للأطفال الذين يعيشون في تلك الأوقات، ولكن التعرف على الكتاب الصحيح في الوقت المناسب يمكن أن يهدئ المخاوف ويساعد الأطفال على التكيف مع مجموعة جديدة من الظروف، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع weforum.

كتاب مستنقع الطفل بقلم جان ويليس

يدور الكتاب حول أختين شقيتين يكذبان على والدتهما ويغامران بالدخول إلى الغابة، وبمجرد وصولهم ، وجدوا مخلوقًا صغيرًا يسمى طفل مستنقع ، يأخذونه إلى المنزل ويعتنون به سراً.

وسرعان ما يتأرجح المخلوق ويبدأ في الموت ، لذلك تعترف الفتيات لأمهم عن رحلتهم غير المشروعة في الكلمات. لكن لدى أمي اعترافًا أيضًا وتوضح أنها كفتاة صغيرة ، عثرت أيضًا على طفل مستنقع ، ثم تساعد الفتيات على إعادة المخلوق إلى منزله المليء بالمستنقعات.

1

كتاب هاري والتجاعيد لـ ألان تيمبرلي

عندما يصبح  هاري يتيم، يتم إرساله للعيش مع خالاته المسنات فى قرية نائية، ولكن الحياة ليست مملة وتأتى عندما يكتشف هاري عن وظائفهم الإجرامية ، تجند النساء ابن أخيه لمساعدتهن على التعامل مع جار فضولي يبدأ بالتجسس حول القاعة ويمكن أن يتسبب في مشاكل، تساعد هذه القصة المثيرة الأطفال على إدراك أنه ربما يكون لأجدادهم وأقاربهم المسنين قصة يرونها.

2
 

 

كتاب جانبي من الجبل لـ جان كريجيد جورج

إن العيش مع ثمانية أشقاء في شقة ضيقة في نيويورك أمر لا يطاق بالنسبة للصبي الصغير في هذه القصة ، الذي يلوح وداعًا لعائلته وينطلق إلى حياة جديدة ومختلفة جدًا في البري،. إنها حكاية بقاء تتضمن تجارب جديدة مثل تدريب الصقور للمساعدة في العثور على الطعام ، وتعلم إشعال النار.

5
 

 

الشعور بالأسف لسيليا لـ جاكلين موريارتي

تدور قصة الكتاب حول سيليا، حيث كشفت رسائلها عن وجود مشاكل في المنزل ، مما يجعلها تهرب، وأصبح عالم المراهقين المعقد بالفعل في إليزابيث أكثر تشابكًا عندما تذهب للمساعدة في إنقاذ صديقتها، هذه قصة عن قوة الصداقة من بعيد.

حيث إن  الكتاب يعزز فكرة أن كتابة الرسائل ، أو ما يعادلهما رقميًا ، يمكن أن تكون ذات مغزى ومجزية مثل رؤية الأصدقاء كل يوم.

4

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة